الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى المحاسب الفلسطيني ينظم ندوة عن مصادر تمويل الموازنة العامة في الإسلام

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 18/12/2007 الساعة: 00:05 )
خانيونس -معا- نظم منتدى المحاسب الفلسطيني بمحافظة خان يونس ، برعاية الاتحاد الإسلامي ( الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي ) ندوة بعنوان مصادر تمويل الموازنة العامة في الإسلام شارك فيها عدد كبير من المحاسبين والمهتمين بالمجال المالي .

وفي كلمة له أوضح المحاسب أحمد عصفور، دور الإسلام في بناء المجتمع المسلم القائم على المعاملات المالية السليمة، ومصادر تمويل الموازنة في الإسلام، منوها الى إن هذه المصادر لو استغلت على الوجه الأكمل والسليم من قبل الأمة العربية والإسلامية، لأصبحت تنعم بالسيادة وتقف في وجه الضغوط الخارجية الممارسة عليها بكل قوة.

بدوره استعرض الأستاذ عبد المجيد العيلة رئيس منتدى المحاسب الفلسطيني دور المنتدى في العديد من المجالات المحاسبية والمالية من خلال الدورات والأنشطة المتعددة التي قام بها المنتدى خلال الفترة السابقة، كدورات تدريبية وندوات ومحاضرات علمية، وورش عمل وتقديم المساعدات الاجتماعية والتواصل مع المحاسبين في العديد من المناسبات .

يذكر أن الإتحاد الإسلامي قام برعاية العديد من الفعاليات والندوات التي تساعد أعضاء النقابات المهنية في الارتقاء بمستواهم العلمي والمهني في المجتمع الفلسطيني، وذلك بالتنسيق مع المنتديات والتجمعات المهنية.