الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير: افتتاح السفارة في الفاتيكان يؤكد إيمان العالم بدولتنا

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- قالت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية مرحبة بافتتاح سفارة دولة فلسطين لدى الفاتيكان، إن افتتاح السفارة يؤكد أن غالبية دول العالم باتت مؤمنة بأهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة كشرط أساس للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.
وأضافت الدائرة، أن افتتاح السفارة في الفاتيكان له أهمية إضافية كون الفاتيكان المرجعية الروحية للكثير من دول العالم، وتؤكد على عمق العلاقات التي تجمع دولة فلسطين وهي مهد السيد المسيح بالفاتيكان.
وشكرت البابا فرنسيس على إيمانه بأحقية الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة التي تنهي عشرات السنين من المعاناة والتشرد بسبب الاحتلال.
كما دعت الدائرة بقية دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى سرعة الاعتراف، وافتتاح سفارات فلسطينية لديها، ما يدعم حل الدولتين الذي بات مطلبا دوليا غير خاضع للمساومة.
وأكدت الدائرة على أن العالم الحر بات مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالقيام بدوره الفعال في كافة المحافل الدولية، والضغط على الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل من أجل القبول بحل الدولتين، والتوقف عن كافة الممارسات الأحادية الجانب وأولها الاستيطان، وإنهاء آخر احتلال على وجه الأرض.