الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي لرام الله يبحث تعميم مدونة السلوك لمنتسبي الأمن

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 15:03 )
المفوض السياسي لرام الله يبحث تعميم مدونة السلوك لمنتسبي الأمن
رام الله- معا- بحث  المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد، مع ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مسؤول ملف المناصرة المجتمعية في الهيئة، الآليات والبرامج التي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة والمفوضية بشأن تعميم المدونة الخاصة باستخدام القوة من قبل منتسبي قوى الأمن الفلسطيني والصادرة بقرار عن وزير الداخلية.
وجاء ذلك خلال زيارة ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مسؤول ملف المناصرة المجتمعية في الهيئة،لمفوضية رام الله، اليوم الأحد. 
وأكد عياد، على جاهزية المفوضية لوضع البرامج بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والأجهزة الأمنية لتعميم مدونة السلوك على منتسبي الأجهزة الأمنية، لما في ذلك من فائدة على الجميع من خلال تنفيذ لقاءات ومحاضرات توعوية للمكلفين بإنفاذ القانون من قوى الأمن لضمان تنفيذ ما ورد في المدونة بما يكفل إنفاذ القانون بحزم مع المحافظة على حقوق المواطنين والمواثيق الخاصة بحقوق الانسان التي يكفلها القانون الفلسطيني.
من جهته، ثمن بواطنة دور التوجيه السياسي في تهيئة الأجواء المناسبة لتعميم المدونة التي تحمل فائدة كبيرة في مجال الثقافة الخاصة برجل الأمن وتعامله مع المواطنين في إطار القانون وخاصة في المواقف التي يتطلب استخدام القوة فيها بحيث يتم مراعاة كل الجوانب القانونية والانسانية في استخدام القوة، بما يتناسب مع طبيعة الحالة وليس بشكل مبالغ أو مجحف بحق المواطن.
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على آلية مشتركة سيتم الشروع بها خلال الشهر الجاري بالتعاون بين مفوضية رام الله والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمؤسسة الأمنية في محافظة رام الله والبيرة.