الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: الانتخابات ستسمح بخلق نظام ديمقراطي وتعددية سياسية وتداول سلمي للسلطة

نشر بتاريخ: 01/10/2005 ( آخر تحديث: 01/10/2005 الساعة: 08:51 )
نابلس - معا- اعلن المكتب الاعلامي في حزب الشعب الفلسطيني ان النتائج الاولية للانتخابات المحلية والبلدية التي جرت أشارت الى فوز الحزب بـ 40 مقعدا في 25 مجلسا بلديا ومحليا عبر قوائم تحالفية مشتركة مع قوى مختلفة حسب خصوصية كل موقع، كما استطاعت قوائم الحزب التي سجلت بإسم الحرف "و"، ان تضمن تمثيلا مميزا في سبعة مجالس وهي: دير الغصون ودير استيا وقوصين والساوية وفرخة وكفر عين وعزون عتمة.

وأشاد المكتب الاعلامي بالروح الايجابية والمسؤولية العالية التي تحلى بها جميع المشاركين في هذه الانتخابات، وقدم تهانيه الحارة الى جميع أعضائه الفائزين، وكذلك الاخرين من مختلف القوائم، متمنيا للجميع العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بما يمثله ذلك من كسب ثقتهم وتأييدهم للمجالس الجديدة المنتخبة.

وأعرب الحزب عن أمله في ان يكون القانون الجديد المعدل الذي سارت عليه المرحلة الثالثة للانتخابات، قد ساهم في تعزيز المشاركة الشعبية الحقيقية في الانتخابات، داعيا الى تحقيق ذلك في المرحلة الرابعة لانتخابات البلديات الكبرى.

وأكد المكتب الاعلامي على ان العملية الديمقراطية الجارية الان، والاستعدادات للانتخابات التشريعية، ستسهم في تطوير النظام السياسي القائم، بما يسمح بتعددية سياسية حقيقية وتداول سلمي للسلطة، عبر المشاركة الشعبية في صنع القرار من خلال صندوق الانتخابات.