الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقل" تعتزم تنفيذ آلية جديدة للوحات تسجيل المركبات

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 17:53 )
"النقل" تعتزم تنفيذ آلية جديدة للوحات تسجيل المركبات
رام الله- معا- اعتزمت دائرة التراخيص في وزارة النقل والمواصلات اعتماد آلية جديدة في لوحة تسجيل وترخيص المركبات الخاصة، فيما لن يطرأ أي تغيير على مركبات العمومي.
وقال مدير عام التراخيص في وزارة النقل والمواصلات فاروق عبد الرحيم، إن الآلية الجديدة ستوضح للمواطنين المحافظة التي تتبع لها المركبة، ونوعية استخدامها.
وأشار الى أن الآلية الجديدة في لوحة الترخيص ستُعتمد لدى المركبات التي ستُرخص لأول مرة، فيما تبقى المركبات المرخصة قديما على حالها لعدم إضافة عبئ تكلفة إضافية على المواطنين.
وحول التغيير البسيط الذي سيطرأ على ترخيص المركبات، أوضح عبد الرحيم أنه في أقصى يمين لوحة المركبات سيتم وضع حرف يوضح نوعية استخدام كل مركبة، وفق التالي "A/M للمركبات الخاصة، وN/T للمركبات التجارية، وY للدراجات النارية، وV للجرار الزراعي، وW للمعدات الهندسية الزراعية".
وأضاف، أن كل لوحة ستتكون من 6 خانات من الأرقام بدل 7، ووفق المحافظات فإن لوحات ترخيص المركبات ستحمل رقما يحدد المحافظة التي تتبع لها، بحيث ستكون الأرقام وفق التالي: 123 لمحافظات غزة، و4 لجنين وطوباس، و55 لطولكرم وقلقيلة، و6 لرام الله وأريحا، و7 لنابلس وسلفيت، و8 للقدس وبيت لحم، و9 للخليل ودورا ويطا.