الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حشد" تفتتح دورة تدريبية حول مفاهيم حقوق الإنسان الدولي بغزة

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 17:44 )
غزة- معا- افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني بمكتبها بمدينة غزة، اليوم الاثنين، دورة تدريبية متخصصة حول مفاهيم حقوق الإنسان الدولي والمناصرة، وذلك لطلبة كليات الحقوق بالجامعات الفلسطينية.
وافتتح البرنامج التدريبي د. صلاح عبد العاطي، رئيس مجلس إدارة الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، الذي تحدث بدوره عن الهيئة ودورها في حماية حقوق الإنسان ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.
وأشار الى أن الهيئة تهدف بشكل رئيسي إلى حشد كل الطاقات والكفاءات من أجل دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال في كل الأصعدة.
وبين د. سامر موسى مدير الدائرة القانونية في الهيئة أن هذا اللقاء التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بالمساهمة في تحسين ورفع وزيادة الوعي لدى طلاب الحقوق في قضايا الدعم وحملات المناصرة، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بما يساهم في تحقيق الهيئة الدولية على تطوير قدرات الشباب الفلسطيني.
وقال د. علاء حمودة مدير وحدة التدريب والأنشطة إن الهيئة تتطلع ضمن خطتها الإستراتيجية إلى تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة التي تساهم بشكل كبير في تشكيل فريق من الشباب يستطيع التواصل مع منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، ويساهم في بناء تحالفات دولية وتوسيع قاعدة المشاركة وفعاليات التضامن مع الحقوق الفلسطينية في دول العالم وأيضا إصدار تقارير حقوقية تتضمن مجالات متعددة.
وتناول البرنامج التدريبي مواضيع عديدة تشمل مدخل للقانون الدولي الإنساني وآليات حماية حقوق الإنسان، والقيادة وبناء الفريق، وحملات المناصرة والضغط، وآليات تفعيل التضامن الدولي.