الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 21/12/2007 ( آخر تحديث: 21/12/2007 الساعة: 13:26 )
غزة - معا قالت الجبهه الشعبية " إن العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والجرائم والمجازر التي ترتكب بحقه يومياً تفرض على الجميع تجاوز الصراع القائم والعودة للحوار الوطني الشامل من أجل توحيد الساحة الفلسطينية في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية والمخاطر الجدية التي تحدق بالقضية الفلسطينية" .
ودانت الجبهة في بيان وصل لوكالة "معا" ما وصفته بحالة "الصمت العربي تجاه هذه الاعتداءات المتواصلة والخطط الإسرائيلية الممنهجة، وتدعو لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية من أجل الضغط على دولة اسرائيل ووقف التطبيع معه من أجل وقف العدوان والحصار على شعبنا، ومصادرة أراضيه".
وطالبت الجبهة ( المجتمع الدولي وكل شرفاء العالم التدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات المتواصلة، وفك الحصار الظالم عنه، وتؤكد الجبهة أن ازدواجية المعايير في التعامل مع الحالة الفلسطينية، وشريعة الغاب التي يكتوي بها شعبنا الفلسطيني لن تستطيع أن تكسر إرادة الصمود والمقاومة لديه ) .
وتعتبر الجبهة الأنباء التي تواردتها المصادر الإسرائيلي عن صعوبة وقف الصواريخ الفلسطينية تجاه المدن الإسرائيلية، وعدم وجود حل سحري لمواجهتها، بمثابة انتصار للمقاومة يجب استثماره بتعزيز المقاومة والعمل العسكري في خندق واحد بمشاركة كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي جنباً إلى جنب.

وقالت إن الخطة الإسرائيلية لبناء ما يزيد عن عشرة آلاف وحدة سكنية على أراض فلسطينية في القدس هو تصعيد خطير يتطلب من المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف هذه الخطة، باعتبارها تدير الظهر لكل القرارات الدولية التي تطالب بوقف الاستيطان، ويستدعي من الرئيس عباس إلى اتخاذ قرار حاسم بوقف اللقاءات السياسية والأمنية مع الحكومة الاسرائيلية التي تمعن في قتل الشعب، وعدم المراهنة على المفاوضات العبثية معهم، والتي أثبتت فشلها، وبرهنت للجميع بأن هذه الدولة العنصرية لا تريد السلام، بل وزادت من آلام وأوجاع ومعاناة الشعب الفلسطيني.
ونعت الجبهة شهداء المجزرة الإسرائيلية وتؤكد على أن دماءهم لن تذهب هدراً، وستظل وقوداً ومشاعل تضئ لنا طريق العودة والحرية والاستقلال.