الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين الخيرية تنظم ورشة عمل حول الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2007 ( آخر تحديث: 21/12/2007 الساعة: 13:51 )
غزة - معا - أنهت جمعية فلسطين الخيرية ورشة عمل حول -الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال- بمشاركة 27 طفلا وطفلة من 8 حتى 13 عاماً، وذلك في مقرها بمنطقة الشجاعية بالمدينة.

وقد استمرت الورشة لمدة 3 شهور بواقع ثلاثين حلقة انطلقت في الأول من أيلول الماضي برعاية كل من مركز التدريب والتأهيل المجتمعي لمواجهة الأزمات، وبتمويل من مؤسسه أنيرا الدولية بإشراف المنشط مصطفى الحاج على.

وتحدث الشيخ سمير الجدي رئيس الجمعية عن أهمية هذه الدورة في التخفيف والحد من معاناة الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يحيونها، مقدماً الشكر لكافة الجهات الداعمة، وفي مقدمتها مؤسسة أنيرا لجهودهم في إنجاح هذه النشاطات داخل الجمعية، التي مولت عدة نشاطات في مجال الدعم النفسي والاجتماعي، وقدمت الهدايا والجوائز للأطفال المشاركين في هذه النشاطات المتنوعة والهامة.

من جهة أخرى نظمت الدائرة الصحية التابعة للجمعية يوماً طبياً في مجال طب جراحة العيون والبصريات على مدار أسبوعين، وذلك بالتعاون مع مركز المجد لطب جراحة العيون والبصريات، بإشراف الدكتور مصطفى المقادمة، ومتخصص طب جراحة العيون الدكتور محمد الإسي، بمشاركة حشد كبير من المواطنين.

إلى ذلك افتتحت الجمعية في مقرها العام في حي الشجاعية مركزاً طبياً بتمويل وإشراف مؤسسة كاريتاس - القدس بإشراف الدكتور بندلى الصايغ.

وذكر رئيس الجمعية أن هذه الأنشطة تأتي للوقوف بجانب الأهالي من الأسر المحتاجين والفقراء في المجال الصحي والطبي، و شرعت في الإعداد في فتح مركز طبي ثابت في مقر الجمعية .

وناشد كافة الهيئات والمؤسسات الصحية والطبية تقديم يد العون لتقوم الجمعية بدورها للمساهمة في التخفيف من حالة الأوضاع الصحية المتردية ونقص للأدوية وتفشى الأمراض المعدية بين الصغار والكبار، مشيداً بدور أنيرا و مؤسسة كاريتاس في القدس .