جماهير قلقيلية تستقبل أسراها ال 24 المحررين بحفاوة

نشر بتاريخ: 02/06/2005 ( آخر تحديث: 02/06/2005 الساعة: 14:13 )
قلقيلية-معا-استقبلت جماهير محافظة قلقيلية اليوم أسراها المحررين البالغ عددهم أربعة وعشرين أسيرا , في احتفال جماهيري ورسمي عند المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية , تقدمهم محافظ قلقيلية مصطفى المالكي وبحضور رؤساء المؤسسات الرسمية والوطنية والأهلية وذوي الأسرى وأمهاتهم وشقيقاتهم .

الأسرى سجدوا سجدة شكر لله فور وصولهم الى أرض مدينة قلقيلية , فيما احتشد المواطنون لمعانقة الأسرى وتقديم التهاني لهم بالافراج , بينما أطلق مسلحون عيارات نارية في الهواء تعبيرا عن فرحتهم باستقبال اخوانهم الأسرى المفرج عنهم .
وعبر الأسير المحرر أبو حسن حجاوي عن حزنه العميق لعدم اطلاق ما تبقى من اخوانه الأسرى خلف القضبان في سجون الاحتلال , وقال أدعو باسم كل الأسرى والهيئات والرباعية الضغط على الحكومة الاسرائيلية , للافراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال ,مشيرا الى أن اطلاق سراح الأسرى هو جزء من استحقاقات التهدئة التي قدمها الأسرى لاسرائيل .

وعبرت والدة الأسير سمير أبو عذبة المفرج عنه ضمن قائمة ال 400 أسير , عن فرحتها البالغة الممزوجة بالحزن لعدم اطلاق سراح باقي الأسرى , متمنية أن يتم اطلاق سراحهم في القريب العاجل .

الجدير ذكره هنا , أن أسرى محافظة قلقيلية المفرج عنهم , قد تراوحت أحكامهم بين أحد عشر شهرا بقي لهم منها نحو خمسة أشهر , و تسع سنوات أمضو منها سنتين كحد أعلى وبقي لهم منها نحو سبع سنوات .