الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدشين أكبر جدارية فسيفساء في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 16:11 )
رام الله -معا- دشنت بلديـة بيتونيا اليوم أكبر جدارية فسيفساء في محافظة رام الله والبيرة، وهي عبارة شجرة الزيتون التي تؤكد تمسك الفلسطيني بأرضه على الرغم مـن ممارسات الاحتلال لاقتلاعه منها.

وحضر حفل تدشين الجدارية الى جانب رئيس البلدية ربحي دولة، جميل الهدمي ممثل محافظ رام الله والبيرة، وجهاد ياسين ممثل وزارة السياحة والاثار، والعميد سليمان قنديل قائد منطقة رام الله والبيرة وكمال محاميد رئيس مجلس ادارة شركة بالكو، وسفير الهند لدى دولة فلسطين، وحشد من ممثلي الفعاليات والمؤسسات في المدينة.

من جانبه، أكـد دولة أن هـذا الانجاز يُعدُ سابقة هي الاولى في المحافظة، للتأكيد على تمسك الفلسطيني في أرضه والحفاظ عليها وطرد الاحتلال منها .
وشدد على أن الجدارية مُهداة لأرواح شهداء فلسطين عامة وشهداء مدينتا وكافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح دولة ان البلدية تعمل بكل طاقاتها وعلى كافة الاصعدة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي ، مشيراً الى أن البلدية وبالتعاون من مدينة رين الفرنسية ستبدأ تنفيذ مشروع تغيير شبكة مياه المدينة.

من جهته، أكد الهدمي أهمية هذا الحدد، مشدداً على دعم المحافظ الدكتورة ليلى غنام لمثل هذه الفعاليات لما لها من ترسيخ وتثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية، شاكراً بلدية بيتونيا على هذا الجهد الذي يؤكد على عمق الانتماء، فيما أكد ياسين ان وزارة السياحة والاثار تعمل ما بوسعها لدعم مثل هذه الانشطة، مشيداً بما تنقدمه بلدية بيتونيا في هذا الاطار.

واكد محاميد ان شركة بالكو ستبقى على الدوام تدعم هذه الانشطة التي تؤكد التصاقنا بالارض الفلسطينية رافضين كافة محاولات التهويد لها، مقدماً الشكر لكل من بذل الجهود لانتاج جدارية الفسيفساء.

يشار الى أن الجدارية من تنفيذ مركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار حيث عقد على اثرها دورة خاصة في فن صناعة الفسيفساء واستفاد منها 18 فنان..