الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى في الحكومة المقالة و جمعية واعد للأسرى تنظمان مهرجان لأطفال الأسرى بغزة

نشر بتاريخ: 22/12/2007 ( آخر تحديث: 22/12/2007 الساعة: 19:07 )
غزة -معا - أقامت وزارة الأسرى في الحكومة المقالة بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى و المحررين ظهر السبت ، مهرجانا ترفيهيا لدعم أطفال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان " مهرجان مرح للأطفال " .

وأقيم المهرجان في نادي فلسطين الرياضي و حمل شعار " معا نرسم البسمه على شفاه أطفال الأسرى " ، و تخل المهرجان فقرات فنية و ترفيهية متنوعة قدمتها فرقتي زهرات مركز بلدنا و فرقة مرح الفنية .
وأشار الدكتور عاطف عدوان وزير الأسرى في الحكومة المقالة في بيان وصل وكالة معا نسخة عنه أن هذا النشاط هو لمسة حنان وفرح بسيطة تقدمها الوزارة و جمعية واعد تجاه أبناء من ضحوا بحريتهم لأجل حرية الشعب الفلسطيني ، داعيا فصائل المقاومةالفلسطينية بالتمسك بالجندي الاسرائيلي الأسير شاليط و عدم مبادلته إلا بإخراج الأسرى .
وبين عدوان أن العالم يطالب بإطلاق سراح شاليط بينما يتناسى أحد عشر ألف أسير فلسطيني مازالوا خلف القضبان ، داعيا لضرورة ترجمة شعار " أسرانا لن ننساكم " علي أرض الواقع قدر الإمكان من خلال رعاية أسرهم و متابعة شؤونهم .
بدورها قالت الأسيرة المحرر سمر صبيح "أنها خرجت و تركت خلفها أكثر من مئتي أسيرة مازلن يعانين من الاحتلال وويلاته ، خاصة الأسيرة خولة الزيتاوي و ابنتها الصغيرة الأسير غادة أبو عمر", داعية العالم و المؤسسات الحقوقية و الإنسانية للتدخل لإطلاق سراحها و كل الأسيرات اللواتي يعانين من أوضاع معيشية صعبة و سيئة
وأكد الناطق الإعلامي لجمعية واعد للأسرى و المحررين أن النشاط جاء ضمن سلسلة الأنشطة التي تقوم بها الجمعية لرعاية أسر الأسرى خاصة في المناسبات السعيدة التي يفتقدون خلالها أحبتهم من الأباء و الأخوة و الأبناء .
وأكد أن الجمعية ستواصل أنشطتها لخدمة الأسرى بمختلف أطيافهم السياسية انطلاقا من أن جميع الأسرى هم أسروا لأجل حرية الوطن .