الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: لمسنا تفهما مصريا للأوضاع في القطاع

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 11:44 )
حماس: لمسنا تفهما مصريا للأوضاع في القطاع
غزة- معا- قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم على إن مساحات التفاهم المشترك بين الطرفين ازدادت، مشيرا إلى أن الحركة لمست تفهما مصريا للأوضاع في قطاع غزة، وتم الاتفاق على عقد لقاءات جديدة بين الجانبين لبحث تفاصيل تطوير العلاقة والتخفيف عن القطاع. 
ولفت قاسم إلى أنّ لقاءات هنية الأخيرة في مصر محطة جديدة في مشوار تطوير العلاقات بين حماس ومصر، موضحا أن اللقاءات بُنيت على نتائج حوارات سابقة، كانت صريحة وشفافة.
وقال إن "الأشقاء في مصر ركزوا في اللقاءات الأخيرة على النقاط التي يمكن الالتقاء حولها، وعرضوا رؤية جدية وجديدة للتعامل مع قطاع غزة، وفيما لو تمت فستعود بنتائج ايجابية على الجانبين". 
وشدد قاسم على أن هناك اتساعا في حجم المشترك من التوافقات، وتفهم المصالح المشتركة لكل طرف، لافتا أن حماس شرحت موقفها من القضايا التي تهم القضية، مؤكدة على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، ودور مصر في هذه القضية الهامة. 
وأشار الى أن حماس أكدت على ضرورة أن تعمل مصر على عدم السماح للاحتلال الإسرائيلي بابتزاز الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وعلى الصعيد الأمني، أشار قاسم إلى أن حركة حماس أكدت موقفها الثابت من حرصها على الأمن المشترك للجانبين، وأنه لا يمكن أن يكون لديها ما يؤثر على الأمن القومي المصري، وأن كل الوقائع على الأرض لم تثبت في يوم من الأيام أن للحركة تدخلا في الشأن المصري، مشيرا الى أن كل الاتهامات لم تصمد أمام حقيقة الواقع والوقائع.