الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تنهي تأهيل وتعبيد شارع التربية والتعليم الجديد

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 21:10 )
الخليل-معا- أنهت بلدية الخليل تأهيل وتعبيد شارع التربية والتعليم الجديد، مع دخول منخفضٍ جويٍ قد يتسبب في أزمات سيرٍ وحوادث متوقعة.
الشارع الذي يُعد حلقة وصلٍ لشارع الملك فيصل وسط المدينة، الواقع ما بين مدخل مبنى التربية والتعليم القديم وصولاً الى مســجد الحسين بن علي في عين ساره، ما يختصر مسافة كان يضطر المواطنون سلوكها عبر أحد الشوارع الرئيسية، ألا وهو شارع عين ساره ، هذا ويعد الشارع الجديد أحد الشرايين الرئيسية للمدينة، والرابطة بين باب الزاوية والمناطق المجاورة في الاطراف. وقد تم انجاز مشروع شارع التربية والتعليم بتمويل من صندوق بلدية الخليل وصندوق تطوير واقراض البلديات.
وأوضح المهندس سامر العويوي رئيس قسم الطرق ، أن البلدية عملت على شق وتوسيع الشارع المذكور واعادة تأهيله وتعبيده، شاملاً جميع مستلزماته بانشاء بنية تحتية من مياه وصرف صحي، وكهرباء وجزر وسطية وارصفة وزراعة أشجار انتهاءً بوضع أعمدة الانارة الخاصة بالشارع .
بدوره أشار رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري ، الى اهمية الشارع الاستراتيجية، ودوره الفاعل في حل الازمات المرورية خاصة وسط المدينة، مؤكداً على أن حل ازمات الطرق من أولويات البلدية، "خاصة وأن بلدية الخليل سعت مؤخراً على انجاز شارع (الاندلس) في المنطقة الصناعية جنوب المدينة ، والذي حل ازمات خانقة تعاني منها الآليات الثقيلة".
وشكر الزعتري بالمواطنين الذين تعاونوا مع بلدية الخليل خلال انجاز المشاريع.