الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية انصار السجين تحمل سلطات الاحتلال مسؤولية تدهور الحالة الصحية للدكتور محمد غزال من قادة حماس

نشر بتاريخ: 01/10/2005 ( آخر تحديث: 01/10/2005 الساعة: 17:13 )
نابلس- معا- كشف محامي جمعية أنصار السجين عن تدهور الحالة الصحية بشكل كبير للدكتور محمد غزال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالضفة الغربية والمحاضر بكلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، مؤكدا تعرضه لممارسات اسرائيلية عنيفة.

وقالت الجمعية: إن محاميها استطاع وبعد أسبوع على اعتقال د. غزال من زيارته في مركز تحقيق "بيتاح تكفا"، حيث يعاني من انخفاض حاد في وزنه وصل إلى 20 كيلوغرام خلال هذه المدة، كما انه يعاني من عدة أمراض كالتهابات في الأمعاء ونخزات في الصدر ومشاكل في الكلى وأوجاع شديدة في إحدى قدميه خاصة أن استأصل الغضروف الهلامي فيها، في حين يعاني من أوجاع في قدمه الأخرى.

وأوضح المحامي أن سلطات السجن الاسرائيلية لم تراعي الحالة الصحية السيئة لـ د. غزال، فهي تتعامل معه بأسلوب قاس جدا وينهال عليه المحققون بالشتائم والسباب.

وحمّلت جمعية أنصار السجين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الدكتور غزال، مطالبة بضرورة الإسراع في الإفراج عنه وتوفير العلاج اللازم له.

وسبق أن حمّلت حركة المقاومة الإسلامية حماس "إسرائيل" المسؤولية عن الحالة الصحية المتدهورة التي يعاني منها د. غزال.

وتم تمديد اعتقال غزال 22 يوما دون إبداء الأسباب في ظروف اعتقال سيئة للغاية ولا تتناسب مع وضعه الصحي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت منذ يوم الأحد الماضي أكثر من 500 شخص معظمهم من نشطاء وكوادر وقادة حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".