مسيرة جماهيرية حاشدة في سلفيت ضد الجدار الفاصل

نشر بتاريخ: 02/06/2005 ( آخر تحديث: 02/06/2005 الساعة: 14:38 )
قلقيلية-معا- شارك مئات المواطنين في مدينة سلفيت اليوم , في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام مبنى بلدية سلفيت , وانتهت عند المدخل الشمالي للمدينة احتجاجا على بدء سلطات الاحتلال العمل في بناء الجدار الفاصل فوق أراضي المدينة .

وشارك في المسيرة د.أحمد مجدلاني المسؤو ل عن ملف الجدار ورئيس وأعضاء بلدبة سلفيت وأصحاب الأراضي المصادرة , وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الرسمية والأهلية والقوى والفصائل الوطنية والاسلامية , وحركات السلام الاسرائيلية ومتضامنين أجانب .

قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة في المكان , منعت المشاركين في المسيرة من الوصول الى مكان عمل الجرافات التي باشرت اليوم أعمال التجريف وتدمير الأراضي واقتلاع أشجار الزيتون المثمرة .

وجرت مواجهات محدودة جدا بين المواطنين المشاركين في المسيرة وقوات الاحتلال , التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين دون التبيلغ عن وقوع اصابات .

الجدير ذكره , أن مساحة الأراضي المهددة لصالح اقامة الجدار الفاصل على أراضي سلفيت , تقدر بحوالي خمسة عشر ألف دونم مزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات المثمرة, كما سيؤدي الجدار في حال اتمامه , الى عزل مدينة سلفيت عن محيطها , وتكبد المزارعين خسائر فادحة وزيادة نسبة البطالة في المدينة المحاصرة أصلا بالحواجز العسكرية من جهة , والمستوطنات المقامة فوق أراضيها أكبرها مستوطنة أرئيل كبرى المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية .