الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الأسير محمد الحلبي

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 09:26 )
محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الأسير محمد الحلبي
غزة-معا - قالت مؤسسة الرؤية العالمية، إن محكمة بئر السبع الإسرائيلية مددت اعتقال مدير مكتبها في قطاع غزة محمد الحلبي، حتى 23 شباط الحالي، وذلك للنطق بعدم كفاية الأدلة التي قدمتها النيابة الإسرائيلية للمحكمة.
وقالت المؤسسة في بيان وصل معا، إن الجانب الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة واضحة ضد الحلبي، وأنها لا ترى أي دليل موثوق يؤكد صحة هذه المزاعم.
وجاء في نص البيان أن مدير مكتب الرؤية العالمية في غزة محمد الحلبي أقر ببراءته من كافة التهم المنسوبة إليه في جلسة المحكمة التي عقدت يوم الخميس 2 شباط 2017.
وأكد البيان على إدانة مؤسسة الرؤية العالمية أي تحويل لأموال المساعدات، وأي عمل إرهابي أو تقديم دعم لأي نشاط من هذا القبيل، إذ لم تثبت المحكمة صحة أي من الاتهامات الموجهة لمحمد الحلبي حتى اللحظة، في حين أكدت المؤسسة دعمها المتواصل لمحمد وبراءته.
وأشارت مؤسسة الرؤية الى أن الوصول الى أي دليل سيساعد المؤسسة في معالجة أي ثغرات محتملة في أنظمة عملها.
ولفتت أنها تسعى لمعرفة الحقيقة الكامنة وراء الادعاءات الموجهة لمحمد الحلبي، وتحديد التغييرات (ان وجدت) الواجب اتخاذها بناء على ذلك.
وأوضح بيان المؤسسة أنه تم تجميد عمل المؤسسة الإنساني في القطاع منذ عدة أشهر، حيث يتم إجراء مراجعة شاملة وواسعة النطاق لعمل المؤسسة في القطاع، بما يتضمن تدقيقا شاملا من قبل شركة عالمية رائدة في مجال المحاسبة.
ومؤسسة الرؤية العالمية هي مؤسسة دولية مسيحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية والمناصرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة، منذ عام 1975.