السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان العيد في البلدة القديمة بالخليل يبعث الفرح والحبور لدى الاطفال المشاركين

نشر بتاريخ: 24/12/2007 ( آخر تحديث: 24/12/2007 الساعة: 16:15 )
الخليل -معا- أقامت العديد من المؤسسات المشاركة في مهرجان العيد في البلدة القديمة في الخليل يوم فرح ومرح بمناسبة عيد الأضحى المبارك في المدرسة الإبراهيمية الواقعة بجانب الحرم الإبراهيمي الشريف والمجاورة لأحد الحواجز الإسرائيلية الدائمة.

ففي بداية اليوم رحب منسق الأنشطة في مركز شارك عبد الرحيم أبو حديد بالأطفال المشاركين مقدرا مدى الصعوبة التي عانى منها الأطفال و القائمين على هذا اليوم من المؤسسات وخاصة الغرفة التجارية ومحافظة الخليل وبلدية الخليل والتواجد الدولي والهلال الأحمر وجمعية التعاون الخليل فرنسا ومنتدى النهضة وأحلام الشباب والمحاور لتضافرهم لإنجاح الفعاليات و الوصول إلى المدرسة الإبراهيمية وبعدها تم عمل عرض دمى لفرقة مسرح الطنطورة بقيادة نضال الخطيب ، حيث تحدثت المسرحية عن مراحل زراعة القمح حتى وصوله إلى مرحلة الخبز وكانت بشكل كوميدي وهادف حيث نقل الفكرة إلى الأطفال بشكل بسيط.

وبعدها عقدت حلقات الدبكة للأطفال واقيمت أنشطة ترفيهية أخرى وفي نهاية اليوم تم تقديم الشكر للمدرسة الإبراهيمية على التعاون الذي تم تقديمه والى مؤسسات البلدة القديمة .

وطالب الأطفال إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية خاصة في البلدة القديمة والتي تعاني من حصار دائم مما يخفف من الضغط النفسي لدى الأطفال.

وحضر هذا المهرجان حوالي 300 طالب من البلدة القديمة بحضور جزء من البعثة التواجد الدولي ومدير الأنشطة والبرامج محمود أبو صبيح ومن لجنة مهرجان البلدة القديمة منار النتشة وماجد أبو صبيح .