الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رجال الأعمال" يطلع وفدا تركيا على واقع الخليل

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 11:22 )
"رجال الأعمال" يطلع وفدا تركيا على واقع الخليل
الخليل- معا- أطلع ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني وفدا تركيا على واقع مدينة الخليل ومعاناة أهلها خاصة في البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي الشريف، نظرا للتقسيمات السياسية التي تعيق أي امكانية للتطوير وهجمات المستوطنين المتكررة عليهم
وجاء ذلك خلال استقبال الملتقى ممثلا برئيسه وعدد من أعضاء مجلس إدارته الوفد التركي الذي يمثل عددا من الشركات التركية العاملة في مجال السياحة والسفر.
وأطلع الحرباوي رئيس الملتقى الوفد الضيف على أهمية قطاع السياحة على الصعيد الاقتصادي وتطوير حوار الثقافات بين الأديان والشعوب.
كما دعا الى ضرورة شحن الهمم وتكاتف الجهود بهدف العمل الجاد لتطوير هذا القطاع في فلسطين، خاصة في ظل توفر معطيات نجاحه وازدهاره، وما لفلسطين من موقع مميز على خارطة السياحة العالمية إن كان ذلك على المستوى الديني أو التاريخي أو الجغرافي.
وأضاف الحرباوي أنه وعلى الرغم من حجم التحديات امام ذلك في ظل سياسة محتل يسعى الى تهويد معالمنا وطمس معالم ثقافتنا الدينية والتاريخية في كل فلسطين وخاصة في القدس والخليل، الا اننا ومن خلال جميع الشعوب الحرة نستطيع أن نرسل الرسالة الحقيقية الى كل العالم، منوها الى أهمية رسالة ودور قطاع السياحة والسفر والمسؤولية المنوطة به في حماية مقدساتنا وهويتنا الاسلامية.
وطالب الوفد التركي بجهود إضافية تهدف الى تعزيز حركة السياحة والسفر بين البلدين، نظرا للعلاقة التركية الفلسطينية المميزة من جهة وواجبهم تجاه المعالم الاسلامية إن كانت في تركيا أو فلسطين أو في أي مكان آخر.
وأشار الى المكانة التي يتحلى بها الحرم الإبراهيمي الشريف في قلب المدينة وقلوب جميع المواطنين، داعين العمل على ضرورة تكثيف الزيارات اليه، لما لذلك من أهمية كبرى في الحفاظ عليه.
وشكر الوفد الضيف ملتقى رجال الأعمال على كرم ضيافته واهتمامه بتطوير الواقع السياحي والتبادل السياحي بين فلسطين وتركيا، والجهود التي يبذلها الملتقى والمؤسسات المحلية والتي تعكس اهتماما كبيرا ووعي كامل بأهمية تدعيم مَواطن القطاع السياحي تعزيزاً للوضع الاقتصادي وتثبيتاً للهوية الفلسطينية.
كما وأشار الوفد أنه سيدرس خطط جديدة تساهم في رفع نسبة التبادل السياحي، وخاصة في مجال السياحة الدينية نظراً لتوفر معطياتها في فلسطين.