الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذا اوقف الاحتلال عدوانه "فلكل حادث حديث ": ابو عبير يطالب مصر بفتح المعابر ويرفض عودة دحلان وينفي تعامله مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/12/2007 ( آخر تحديث: 25/12/2007 الساعة: 17:41 )
غزة -معا- طالب أبو عبير القيادي في لجان المقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدودي والتعامل بشكل مباشر مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هينة.

وقال أبو عبير في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة "نحن على أعتاب عودة الحجاج من بيت الله الحرام نطالب المصريين بفتح معبر رفح البري والتعامل بشكل مباشر مع رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية وعدم الالتفاف على الشرعية الفلسطينية كما فعل الاحتلال ".

وثمن ابو عبير كل الجهود المخلصة التي تشارك الشعب الفلسطيني همومه وجراحه وأفراحه مشيرا الى ان قطاع غزة في خطر .

وعلى صعيد التهدئة قال أبو عبير ان الاحتلال يطالب بالتهدئة في ظل استمرار سقوط الصواريخ الفلسطينية بشكل كثيف على البلدات والمواقع الاسرائيلية.

واضاف :"أن المقاومة الفلسطينية لا تلهث خلف التهدئة مع الاحتلال بل هو الذي يلهث لها حيث أن التهديدات التي يطلقها الاحتلال لا تخيفنا أبدا ".

ورفض ابو عبير قبول اي تهدئة مع الاحتلال في ظل استمرار عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. وقال "اذا اوقف عدوانه وقتها لكل حادث حديث".

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه الوطنية، مهددا بمحاربة "كل من يتخلى عن الثوابت والحقوق الفلسطينية" .

ورفض ابو عبير عودة النائب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد دحلان الى القطاع وقال " لن نسمح بعود دحلان وجماعته واجهزة الامن كالوقائي والمخابرات الى القطاع"

وحمل ابو عبير الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة تسير الاعمال د.سلام فياض المسؤولية الكاملة عن حياته اذا ما أصابه سوء او محاولة اغتيال- كما قال.

وحول الاتهام الذي وجه له بتعاونه مع الاحتلال ووفقا ما تناقله بعض وكالات الإنباء أكد على نفيه القاطع لتلك المعلومات وواصفا إياها بـ" الانباء المفتراة ولا تخدم إلا الاحتلال" .