الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية رئيس الوزراء- الشركة الوطنية للصناعات الزراعية "زيت" تحتفل يوم الخميس بافتتاح مصنعها الجديد

نشر بتاريخ: 25/12/2007 ( آخر تحديث: 25/12/2007 الساعة: 17:47 )
رام الله -معا- تقيم الشركة الوطنية للصناعات الزراعية "زيت"، حفلا في قرية النبي صالح قضاء رام الله، يوم الخميس المقبل، بمناسبة افتتاح مصنعها الجديد، وإطلاق منتجاتها الجديدة في السوق المحلية، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفال عدد من مسوؤلي السلطة الوطنية على رأسهم وزيرا الاقتصاد الوطني والزراعة، علاوة على رئيس بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية " USAID" ورئيس برنامج تنمية القطاعات الانتاجية الزراعية ( PAPA) وثلة من رجال الاعمال والصناعيين واصحاب المعصر والتعاونيات الزراعية والمزارعين والمهتمين.

ويأتي افتتاح المصنع ليتوج نجاح الشركة منذ نشأتها قبل ثلاث سنوات في فرض نفسها على المستويين المحلي والدولي، علماً بان المصنع يقع على ارض مساحتها 10 دونمات، ويتكون من مبنيين الاول يحوي معصرة حديثة فيما الثاني ومساحته 2500 متر مربع يتضمن مخازن لحفظ زيت الزيتون بطاقة تخزينية حالية تصل إلى 600 طن علاوة على خطين لتعبئة الزيت في زجاجات وعبوات من الكرتون مخصصة للاستخدام العائلي بسعة 3 و5 لتر.

وكانت الوكالة الامريكية وبرنامج تنمية القطاعات الانتاجية قد قدما مساعدة للشركة لشراء خزانات من "ستنلس ستيل" وخطوط تعبئة متطورة .

وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة سمير خليلية أن افتتاح المصنع يمثل لبنة مهمة في مسيرة " زيت " التي انشئت قبل ثلاثة أعوام برأسمال بلغ مليون دولار ، قبل أن يتم رفعه تدريجياً ليصل إلى 1,8 مليون دولار من قبل المساهمين .

وقال أن افتتاح المصنع يشكل مناسبة خاصة للشركة التي وجدت بهدف تخزين وتعبئة وتسويق زيت زيتون عالي الجودة في الاسواق الدولية ، حيث تسوق الشركة الان منتاجاتها في المانيا ، ايطاليا، امريكا ، اضافة إلى اسرائيل والسوق المحلية .

ونوه إلى الطاقة التخزينية الكبيرة للشركة، مما يتيح لها الحفاظ على جودة كميات كبيرة من الزيت عالي الجودة لفترات طويلة ، مضيفاً أن " الطاقة التخزينية للشركة ستساعد في تسهيل وتوفير الزيت وبيعه خلال فترات الانتاج الضعيف في الاسواق الدولية ".

وأردف أن وجود خط تعبئة آلي ( اوتوماتيكي) بطاقة 1300 عبوة في الساعة ، يشكل نقلة نوعية على صعيد انتاج وتعبئة زيت الزيتون في فلسطين، كما أن وجود الشركة في منطقة ريفية يجسد عنايتها بالارتقاء لقطاع زيت الزيتون خاصة وانها إحدى الشركات التي ساهمت وغيرها في احداث تحول على مستوى جودة وسعر الزيت، والذي شهد ارتفاعاً خلال السنوات الثلاثة الماضية ما زاد من الفائدة المتحققة للمزارعين والتعاونيات الزراعية .

يذكر أن جانباً من المساهمين بإنشاء الشركة هم من أصحاب التعاونيات الزراعية والمعاصر .