الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تفتتح دورة في الكتابة الإبداعيّة

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 15:21 )
مديرية جنوب نابلس تفتتح دورة في الكتابة الإبداعيّة
نابلس- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس في مدرسة بنات جماعين الثانوية دورة في الكتابة الإبداعية، بحضور مدير التربية والتعليم أ. أحمد صوالحة ورئيس قسم التقنيات أ. نجيب حج علي وشريف سمحان مدير جمعية الزيزفونة والمدربة الكاتبة ابتسام أبو ميالة ومديرة المدرسة إيمان الرّزاز.
وشارك في الدورة 25 طالباً وطالبة من مدارس ذكور جماعين الثانوية ، جماعين الأساسية العليا للذكور وبنات جماعين الثانوية، حيث تم اختيار المدارس والطلاب المشاركين بناءً على معلومات سابقة وتغذية راجعة من مشروع القراءة المدعوم من وزارة الثقافة الفلسطينية خلال العام الدراسيّ السابق، والذي شارك فيه 21 أميناً وأمينة مكتبة على مدار ثلاثة أيام ، وشاركت فيه 6 من مدارس المديريّة.
وفي بداية الدورة رحّب أ. نجيب حج علي بالحضور وأعلن عن افتتاح الدورة التي تنفّذها مؤسسة الزيزفونة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديريّة التربية والتعليم _ جنوب نابلس بهدف صقل إمكانات وإبداعات الطلاب.
وأكد مدير التربية والتعليم أن وجهة نظر الوزارة تسعى للتنمية والإبداع وتشجيع القدرة على التفكير والتحليل والنقد واكتساب المعارف، بعيداً عن التلقين حتى يتم الوصول لعناصر بناء فاعلة.
ولفت إلى أنه يجب على الطلاب المشاركين استثمار الفرصة بأقصى طاقاتهم تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم بخصوص ملف الإنجاز والتميّز والإبداع حيث سيكون ملف الإنجاز من أساسيّات الثانوية العامة مستقبلاً.
وفي كلمة مؤسسة الزيزفونة، قال أ. شريف سمحان إن المؤسسة تعتمد على ذاتها، وشعارها" نحو أدب أطفال فلسطينيّ وطنيّ" وإنها مستمرّة في رسالتها رغم الكثير من المعيقات.
وأضاف سمحان إن هذا المشروع هو الأول على مستوى المديريات والذي يتم العمل به بهدف الابتعاد عن أسلوب التلقين، ودعماً لتوجّه الوزارة نحو الإبداع.
وتستمرّ الدورة على مدار 8 لقاءات أيام الأحد والخميس من كل أسبوع بواقع 3 ساعات يوميّاً، ومن المقرر أن يتم طباعة الأعمال الإبداعيّة للطلبة المشاركين في كتاب خاصّ.