الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلامي الحكومي" و"إدكو" يفتتحان دورة الصحافة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 17:15 )
غزة- معا- افتتح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بالتعاون مع مركز تنمية وتطوير المجتمعات "إدكو"، اليوم الإثنين، دورة متخصصة في مهارات الصحافة الاقتصادية وطرق توظيفها.
واستهدفت الدورة التي يقدمها المختص في الشأن الاقتصادي أسامة نوفل عدداً من الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المختلفة، وتستمر لمدة 3 أيام بواقع 6 ساعات يوميا.
وهدفت الدورة إلى التعرف على التعرف على المصطلحات الاقتصادية ومفرداتها، وإثراء الجانب المعرفي في هذا المجال، والقدرة على تحليل البيانات والاحصائيات الاقتصادية إلى مواد صحفية، وقدرة الصحفيين على مساءلة الجهات الاقتصادية للتحقيق من المعلومات.
وركزت على توسيع دائرة الضغط التي تقودها المؤسسات الإعلامية في مجال تعزيز مفاهيم الشفافية المالية، وتعزيز قدرات العاملين في قطاع الإعلام على المشاركة في عمل الموازنات العامة، وتقييم الوضع الاقتصادي في قطاع غزة، ووضع حلول للأزمات التي يعاني منها، والتعرف على الأطراف الفاعلة والمساهمة في الموازنة والتنمية الاقتصادية.
ويتخلل الدورة عددا من النشاطات العملية بهدف تعزيز المحتوى النظري المقدم للمتدربين، وتحويل المعلومات إلى أفكار لتناولها في وسائل الإعلام والتركيز عليها.