الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: قانون منع الاذان يعكس مدى عنصرية الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 18:32 )
غزة- معا- أدانت الجبهة العربية الفلسطينية مصادقة "اللجنة الوزارية" لحكومة الاحتلال الإسرائيلية على قانون منع الأذان في المساجد، مؤكدة أن هذا القرار يعكس مدى تطرفه وعنصريته وإمعانه في مخالفة القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وأوضحت الجبهة في تصريح وصل معا أن مشروع منع الأذان والمصادقة عليه، استخفاف ومس مباشر للمشاعر الدينية للمسلمين في كافة ارجاء المعمورة، ويتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن نتائجه، باعتباره نسفا لأي فرصة لإحلال الامن والسلام في المنطقة.
وأكدت ان اصرار الاحتلال على انتهاك المقدسات وسعيه الحثيث لطمس الهوية الدينية والأثرية الإسلامية في القدس وتهويدها، وامعانه في استفزاز المشاعر الدينية للشعب الفلسطيني من شانه تأجيج الصراع، واضفاء الصبغة الدينية عليه، وخلق ابعاد جديدة له في محاولة حثيثة لتضليل الرأي العام العالمي "الذي بات يدرك" ان الاحتلال هو العقبة الحقيقية امام فرص تحقيق الاستقرار والسلام في العالم اجمع.
ودعت الجبهة المواطنين في مدينة القدس والداخل المحتل إلى مواجهة هذا القرار بكافة الوسائل والطرق المتاحة، مشددة على ضرورة تكاثف جهود الكل الوطني من أجل حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية.