الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تدعو لإتباع إرشادات التعامل مع المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين إلى ضرورة اتباع الإرشادات المعلنة للتقليل من الآثار السلبية للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة.
وأكدت اللجنة أن طواقمها تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ قد ينجم نتيجة تساقط مياه الأمطار، داعية المواطنين للتواصل معها على رقم 115 للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بخدمات البلدية.
ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام إرشادات عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت عدم إلقاء النفايات في الشوارع العامة حتى لا تنجرف مع السيول وتؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار.
وأكدت أنها تبذل جهودا كبيرة في فصل الشتاء لتصريف مياه الأمطار لحيلولة دون تجمعها في الشوارع والأحياء لاسيما في المناطق المنخفضة منها .
وقالت تقوم طواقم البلدية بشكل دوري بتنظيف مصارف مياه الأمطار في كافة مناطق المدينة قبل فصل الشتاء وأثناء تساقط الأمطار لمنع تجمع مياه الأمطار وغرق الشوارع، مضيفة أنه يتم تصريف مياه الأمطار عبر مصارف خاصة منتشرة في الشوارع الرئيسة تصب في برك تجميع مياه الأمطار أهمها بركة الشيخ رضوان، وبركة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة بحي التفاح.