السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيالارا" تطلق حملات ضغط ومناصرة لدمج الشباب في سوق العمل

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 15/02/2017 الساعة: 16:16 )
غزة-معا-  أعلنت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، عن إطلاق حملات ضغط ومناصرة ضمن مشروع "تعزيز قدرات الشباب الإقليمي"، الذي تنفذه الهيئة بالشراكة مع مؤسسة اكتد الفرنسية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي. والذي يهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني وتأهيله لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية والخدمات التي يقدمها مركز بيالارا التدريبي، إضافةإلى التشبيك مع القطاع الخاص لتوفير فرص تدريب وتشغيل للشباب في الضفة والقطاع.
وتعمل "بيالارا" على تنفيذ حملتين في قطاع غزة ضمن المشروع، الأولى حملة "علي صوتك"؛ وتهدف إلى تفعيل المساءلة الاجتماعية في القطاع الخاص والضغط عليه لتوفير فرص تدريب وتشغيل للشباب تمكنهم من المنافسة في سوق العمل، أما الحملة الثانية فهي حملة توعية حول ريادة الأعمالوتحمل عنوان " باب الريادة "، وتهدف لتشجيع الشباب على خوض هذا المجال كبديل للدخول لسوق العمل.
كما تسعى الهيئة إلى التشبيك المتواصل مع الأطراف ذوي العلاقة بالمشروع وخلق شراكات تسعى من خلالها للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني، وبالدرجة الأولى تمكينهم من إعلاءأصواتهم في كافة الأمور المتعلقة بحياتهم،إيمانا منها أن الشباب هم فاعلوا اليوم وقادة الغد.