الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المؤتمر الأول للمدراء الفنيين في قارة آسيا

نشر بتاريخ: 16/02/2017 ( آخر تحديث: 16/02/2017 الساعة: 19:43 )
اختتام فعاليات المؤتمر الأول للمدراء الفنيين في قارة آسيا

كوالالمبور - معا : اختتمت يوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات المؤتمر الأول للمدراء الفنيين في قارة آسيا، بمشاركة المدراء الفنيين من 45 اتحاداً وطنياً، والذي أقيم تحت شعار (مستقبل التطوير الفني في قارة آسيا).

وبحث المؤتمر العديد من المواضيع المتعلقة بالتطوير الفني لكرة القدم في قارة آسيا، ومن ضمنها قطاع الواعدين والشباب، تطوير المدربين وكرة القدم النسائية.

وجاء تنظيم هذا المؤتمر بما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يتضمن العمل على دعم نجاح الفرق الآسيوية على المستوى العالمي.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن تقدريهم لجهود التطوير الفني التي يقوم بها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث قال بي ساثياناثان مساعد المدير الفني في الاتحاد الماليزي لكرة القدم: للمرة الأولى، تمتلك قارة آسيا مؤشرات وقواعد واضحة للنجاح في ثلاثة جوانب للتطوير، وهذا الأمر يضيف بعد إضافي لكرة القدم في القارة.

في المقابل قال اريك ابرامز المدير الفني في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: تطوير وتدريب المدربين المميزين من خلال تجمع المدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سوف يساعد على تحسين مستوى كرة القدم في أستراليا.