الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تطالب بالمزيد من الدعم والمساندة للمعاق الفلسطيني وضمان حقوقه

نشر بتاريخ: 26/12/2007 ( آخر تحديث: 26/12/2007 الساعة: 17:57 )
الخليل - معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي على ضرورة تقديم الدعم والمساندة للمعاقين الفلسطينيين لما لهم من إستحقاق على المجتمع الفلسطيني"..مشددة على ضرورة الإلتفاف إلى وضعهم المعيشي والإجتماعي لتمكينهم وتوفير فرص عمل لهم"..

وقالت النائب د. القواسمي خلال لقائها إبراهيم أبو حسن رئيس الإتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة بحضور الهيئة الإدارية للإتحاد" بأن المعاقين شريحة هامة في المجتمع ويجب تقديم كل الدعم لها والنظر إلى أوضاعهم المعيشية ومساعدتهم في الإندماج بالمجتمع "..مضيفة" بأن على الإتحاد العام ممارسة نشاطاته بشكل أكبر لخدمة هذه الشريحة لما لها من حقوق على الجميع"..

من جانبه إستعرض أبو حسن رئيس الإتحاد سير عمل الإتحاد كونه أحد أذرع منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا على حقوق المعاقين كونها من الشرائح الهامة والتي بحاجة لدعم من القيادة الفلسطينية والمجتمع المحلي"..

كما أكد أبو حسن بأن الإتحاد بحاجة إلى المزيد من الدعم لمواصلة نشاطاته وفعالياته لضمان حقوق المعاق وتقديم الخدمة المميزة له في ظل الظروف التي يمر بها"..

كما طالبت النائب د. القواسمي الإتحاد العام القيام بالمزيد من الفعاليات التي تنمي قدرات المعاق الفلسطيني وعمل برامج إرشادية لتوعية المواطنين بحقوق المعاق ومساعدته لإستيعابه والإستفادة من قدراته في التمنية الإقتصادية والمجتمعية"...مشددة على حرص السيد الرئيس محمود عباس بالمعاقين وإهتمامه البالغ بخدمتهم وتقديم الدعم لهم"..

وشددت النائب د. القواسمي على ضرورة "أن يكون هناك إحصائيات لعدد الإعاقات الموجودة في محافظة الخليل وتصنيفها للتخفيف من حدتها"..

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الإتحاد والهيئة الإدارية النائب د. القواسمي على هذه اللفتة الكريمة مثمنين دورها في خدمة أنباء شعبنا وإهتمامها بالمعاقين ومساعدتهم"..