الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين وواعد يطلقان فعاليات تضامنية مع الأسير محمد القيق

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 12:11 )
غزة -معا- اتفق منتدى الاعلاميين الفلسطينيين وجمعية واعد للأسرى والمحررين على سلسلة فعاليات تضامنية مع الاسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال بعدما قضت المحكمة الاسرائيلية باعتقاله ثلاثة أشهر اداريا.

وقال محمد ابو قمر امين سر مجلس ادارة منتدى الاعلاميين " المنتدى يتبنى جميع قضايا الاسرى الصحفيين حتى ينالوا حريتهم، وكما تبنى الاسير القيق في اضرابه الاول عن الطعام، فانه سيتابع بكل ما وسعه للتضامن معه في اضرابه الثاني، حتى الافراج عنه من سجون الاحتلال".

وأكد على استمرار المنتدى بالدفاع عن الحريات الصحفية، سيما في ظل تغول الاحتلال على الصحفيين ولا زال 21 صحفيا يقبعون في السجون، بلا ذنب، ومعظمهم يتجدد اعتقالهم الاداري دون تهمة.

واشار الى ان الاسير الصحفي بسام السايح يعاني من سرطان في الدم و العظام وأمراض اخرى ، ما يستوجب التضامن معه ودعم حقه في العلاج و الافراج.

من جهته قال عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين "انطلاقا من اهداف واعد ورسالتها التي جاءت خصيصا لخدمة الاسرى والدفاع عنهم، يتوجب علينا التعاون وتكثيف الجهود المساندة للأسرى في سجون الاحتلال".

وشدد على أنهم وضعوا قضية الاسرى الصحفيين ضمن أولوياتهم، وسيستمرون في الدفاع عنهم.

من الجدير بالذكر ان الاسير محمد القيق البالغ من العمر ثلاثة وثلاثين عاما، من الخليل المحتلة ويقطن في رام الله، يخضع للاعتقال الاداري للمرة الثانية على التوالي، ويخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله.