الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تعليق الاحتلال على انتخاب السنوار تحريض فاشل

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 21:41 )
حماس: تعليق الاحتلال على انتخاب السنوار تحريض فاشل
غزة- معا - قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم اليوم الاحد، إن حديث الاحتلال الاسرائيلي المتكرر بأن اختيار "يحيى السنوار" قائدا للحركة في قطاع غزة سيجلب الحرب على غزة، بأنه يأتي ضمن الحرب النفسية الاسرائيلية بهدف التشويش على الخيارات الديمقراطية للحركة، مضيفا أن هذا النوع من التحريض يثبت فشله في كل مرة.
واوضح الناطق باسم الحركة في تصريح وصل "معا"، ان "السنوار" هو خيار ناخبي حركة حماس في قطاع غزة، مؤكدًا أن اختياره كان طبيعيا، حيث إنه كان ضمن القيادة السياسية للحركة في داخل سجون الاحتلال وخارجها. مشيرا الى أن "القائد السنوار" كان دائماً في قلب العمل السياسي، فضلاً أنه يعد مرجعية العمل العسكري في القيادة السياسية خلال الفترة الماضية، وأن توجهاته في هذا الملف كانت ضمن سياسة الحركة وإيقاعها العام.
وأكد قاسم أن "السنوار" يؤمن بعلاقات متوازنة مع كل المحيط العربي والإقليمي والدولي، خاصة فيما يخص العلاقة مع مصر، والقائمة على الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف.
وحول العلاقة مع الفصائل الفلسطينية،نوه قاسم إلى أن السنوار "تربطه علاقة قوية بكل مكونات العمل الفلسطيني"، سيما وانه كان في قيادة الحركة الأسيرة التي صاغت "وثيقة الأسرى" التي تحولت بعد ذلك لوثيقة وفاق، وهي الوثيقة السياسية الوحيدة المجمع عليها فلسطينيا.