الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد القضائي يعقد تدريباً لقضاة محكمة الاستئناف العسكرية

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 10:28 )
المعهد القضائي يعقد تدريباً لقضاة محكمة الاستئناف العسكرية
رام الله- معا- افتتح المعهد القضائي، أمس، برنامجا تدريبيا لمدة يومين، لقضاة محكمة الاستئناف العسكرية الجزائية حول توحيد الاجراءات أمام محاكم الاستئناف.
وحضر التدريب القاضي د. رشا حماد مديرة المعهد القضائي الفلسطيني، واللواء اسماعيل فرّاج رئيس هيئة القضاء العسكري، والعقيد بوكم فولك مستشار الأمن العسكري الأمريكي، والمدرب القاضي سائد الحمد الله قاضي محكمة الاستئناف.
ورحبت سعادة القاضي حماد مديرة المعهد القضائي بالحضور، ونقلت تحيات رئيس مجلس الإدارة علي أبو دياك للحضور عامة وللواء فرّاج خاصة.
وأكدت على أهمية دور المعهد القضائي في تدريب الكادر القضائي النظامي والعسكري والشرعي والنيابة العامة، لافتة إلى استعداد المعهد القضائي الفلسطيني الدائم تنفيذ كافة التدريبات اللازمة والمتخصصة واستمرار التعاون مع كافة جهات قطاع العدالة التي لا تتجزأ، وضرورة التخطيط ووضع الأهداف لإيجاد بيئة مناسبة وسليمة للعملية التدريبية.
وفي حديثه أعرب اللواء فرّاج عن سعادته بالدور الريادي الذي يقوم به المعهد القضائي الفلسطيني بتنفيذه واستضافته للعديد من التدريبات التي تهدف إلى رفع كفاءة القضاة والموظفين العاملين في هيئة القضاء العسكري.
وأكد على نجاح المعهد القضائي برئاسة القاضي د. رشا حماد في إعداد وإدارة التدريبات وبذل كافة الجهود من أجل تقديم خدمات التدريب للكادر القضائي والإداري في قطاع العدالة.
وشكر العاملين في محكمة الاستئناف العسكرية لمبادرتهم وطلبهم عقد مثل هذا التدريب المتخصص واستعدادهم للمشاركة فيه، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة القضايا الواردة للهيئة كان دافعاً لتشكيل وإنشاء المحاكم العسكرية ورفدها بالكادر المؤهل القادر على تقديم الخدمات بالشكل المطلوب للمتقاضين.
وأثنى العقيد فولك على دور المعهد القضائي الفلسطيني في إعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية والنيابة العامة، والمساهمة في رسم الخطط والمساعدة في تطوير وتقدم هيئة القضاء العسكري.
وشكر اللواء فرّاج على دعوته له، مؤكدا على استعداده تقديم الدعم اللازم لتخطي العقبات والصعوبات التي تواجه مسيرة الهيئة في مسعاها لتحقيق العدالة.