الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أعمال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 10:46 )
انطلاق أعمال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة ببيت لحم
بيت لحم -معا- نظمت بلدية بيت لحم، حفلا في دار البلدية استقبلت خلاله رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون، هينريت ريكر رئيسة بلدية مدينة كولونيا الألمانية المتوأمة مع المدينة منذ العام 1996، بهدف التبرع لصالح عملية ترميم كنيسة المهد.
وافتتحت البلدية وأطلقت أعمال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم، بحضور مستشار الرئيس زياد البندك، ورئيسة جمعية الصداقة بيت لحم وكولونيا كلوديا برغر، وعدد من الشخصيات الإعتبارية والوفد الألماني المرافق. حيث تم التبرع بمبلغ 66.000 يورو لصالح عملية ترميم كنيسة المهد، و5000 يورو لصالح مركز غراس الثقافي، و5000 يورو لصالح مركز الإرشاد والتدريب للطفل والأسرة.
وبدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين الألماني والفلسطيني، تلا ذلك كلمة لرئيسة بلدية بيت لحم والتي تحدثت عن إتفاقية التوأمة بين بلديتي بيت لحم وكولونيا مستعرضة أهم الإنجازات والفعاليات التي تم العمل عليها في اطار هذه الإتفاقية.
وأشارت إلى أهمية هذه الزيارة وخاصة لصالح التبرع لعملية ترميم كنيسة المهد حيث تندرج هذه المبادرة في اطار علاقة التوأمة، مشيرة إلى أهمية دعم عملية الترميم. 
وتحدثت بابون عن مشاركتها في حفل الإستقبالٍ الذي نُظم في بلدية كولونيا بحضور البندك، وسفيرة دولة فلسطين لدى ألمانيا د. خلود دعيبس حيث أُعلن عن بدء حملة التبرع لترميم كنيسة المهد.
واعتبرت بابون أن ما يميز هذه التبرع أنه جاء من خلال المواطنين في كولونيا، ونتج عن الحملة جمع تبرعات من مواطني كولونيا لمدة عام كامل.
وتحدث مستشار الرئيس م. زياد البندك وهو رئيس اللجنة الرئاسية المشرفة على عملية ترميم الكنيسة، عن كنيسة المهد والتي عانت ظروفا صعبة وكانت بحاجة ماسة إلى عملية الترميم مشيرا إلى الدعم الكبير الذي خصصه رئيس دولة فلسطين لصالح الترميم والعديد من دول العالم، شاكرا بلدية وأهالي كولونيا على هذا الدعم.
أشارت رئيسة بلدية كولونيا إلى إهتمام بلديتها بالشرق الأوسط وخاصة بمدينة بيت لحم، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي تزور بها بيت لحم.
واعتبرت أن هذا اليوم مميز للغاية وخاصة وأنه يحمل هدفيين مهميين وهما التبرع لصالح عملية الترميم، وإطلاق أعمال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة.
وتلا ذلك زيارة إلى كنيسة المهد للتعرف على عملية الترميم الجارية حتى هذه اللحظات. 

وفي ساعات ما بعد الظهيرة نُظم في بلدية بيت لحم ورشة عمل بهدف تعزيز فرص السياحة في محافظة بيت لحم قبيل تدشين افتتاح وإطلاق أعمال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة والكائن في دار حزبون بالشراكة مع البلديات الألمانية المتوأمة مع بلديات محافظة بيت لحم وهي كولونيا ويينا وبرجيش غلادابخ واكسانتن وبدعم من: "Engagement Global with its Service Agency Communities in One World" وبتمويل من :The German Federal Ministry of Economic Cooperation and Development".
وحضر الافتتاح محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وممثل ألمانيا لدى دولة فلسطين بيتر بيرويرث، وبابون، وريكر، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، ورئيس بلدية العبيدية سليمان العصا، ورئيس بلدية الخضر عيسى صبيح، ورئيس بلدية بتير أكرم بدر، ورئيس بلدية الدوحة مازن لحام ، وممثيلن عن المؤسسات السياحية ووزارة السياحة والآثار، والمشاركين الألمان، ومدير عام البلدية وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم ومدير مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة .