الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 17:19 )
المالكي يبحث مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص آفاق التعاون
رام الله -معا- بحث وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص آفاق التعاون المشترك وسبل تطوير وتعزيز العلاقات بين وزارة الخارجية والقطاع الخاص.

وأكد المالكي في بداية اللقاء على استعداد وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص، مشيراً الى أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة وتعزيز التعاون لتحقيق المصلحة العامة، مؤكدا ان الاستثمار بالدول الاخرى على رأس اولويات وزارة الخارجية وتوليه اهتماماً خاصاً في كافة الاتفاقيات التي توقع بين دولة فلسطين والدول الاخرى.

وتطرق المالكي الى الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي وقعتها دولة فلسطين مع مختلف الدول، وما تقدمه من تسهيلات وفرص لتشجيع رجال الأعمال للاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين والدول الأخرى، مؤكداً على أن الإنجازات التي تمت على هذا الصعيد لا تقل أهميتها عن الإنجازات السياسية في الساحة الدولية، وهذا العمل الدؤوب لوزارة الخارجية لا بد من استثماره في صالح قضايا الوطن العليا. وأكد المالكي، على دور وزارة الخارجية في سعيها لعقد اتفاقيات اقتصادية وتجارية وتنموية مع بقية الدول، مما سيسهم في زيادة الصادرات الفلسطينية في مختلف المجالات لدول العالم، ويشجع النمو الاقتصادي في دولة فلسطين ونظيراتها.

من جانبه، شكر رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص السيد بسام ولويل وزارة الخارجية ممثلة بمعالي الوزير د.رياض المالكي على كافة الخدمات التي قدمتها الوزارة لتسهيل مهامهم، مؤكداً على اهمية الشراكة والتعاون الكامل مع وزارة الخارجية، وأكد على دور القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية من أجل فتح آفاق التصدير والاستثمار لتعزيز المنتج الفلسطيني وخلق تنمية حقيقية وشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

كما تطرق أعضاء المجلس التنسيقي الى أهمية دور وزارة الخارجية لتسهيل مهامهم في الدول الاخرى، وفتح اسواق جديدة للمنتج الوطني الفلسطيني.