الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التربية العالمية تواصل لقاءاتها التعريفية بمبادرة إلهام فلسطين

نشر بتاريخ: 27/12/2007 ( آخر تحديث: 27/12/2007 الساعة: 17:40 )
رام الله -معا- واصلت مؤسسة التربية العالمية لقاءاتها مع مدراء المدارس بهدف التعريف بمبادرة "إلهام فلسطين" التي انطلقت مطلع الشهر الحالي والتي تهدف لتطوير البيئة التعلمية التربوية لأطفال فلسطين داخل المدرسة وخارجها، لتكون أكثر مواءمة لنمائهم المتكامل، ونشأتهم السوية، من خلال تحفيز، واستكشاف، وتقدير، وإشهار، وتعميم النماذج التعلمية والتربوية الخلاّقة، والمتميزة.

وعلى هذا الصعيد وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في رام الله عقد لقاء تعريفي في مقر المديرية شارك به أكثر 75 مديرة مدرسة، وقدم منسق البرنامج حذيفة جلامنة تعريفا بمبادرة إلهام فلسطين وأهدافها، وأهلية الترشيح للعام 2007-2008، ومنهجية العمل التي سيتم اتباعها كذلك تم التطرق لمحاور التميز التي ساهمت في تطوير الطلبة والبيئة التعلمية التربوية، والتي ينبغي الترشح وفقها.

كما تحدث جلامنة عن الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج والذي يحتوي على معلومات مفصلة عن مسيرة إلهام والبدايات التي سبقت إطلاق المبادرة، كذلك كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج للعام 2007-2008، وطلبات الترشيح المتوفرة على الموقع، وآلية التعامل معها.

وفي نهاية اللقاء أجاب جلامنة على العديد من الاستفسارات المتعلقة ببعض الإجراءات حول البرنامج، ومنهجية العمل، والإطار النظري للمبادرة.

من الجدير ذكره أن العمل على توطين البرنامج في فلسطين بدأ منذ مطلع العام 2007 بما يحفظ طابعه العالمي، ويراعي الخصوصية الثقافية، والتربوية، والاجتماعية للمجتمع الفلسطيني. وقد جرى ذلك من خلال عملية تشاورية مستفيضة شملت شبابا، وأطفالا، وصناع قرار، وخبراء، وممارسين من قطاعات التربية والتعليم، والصحة، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات.

وستستمر فترة الترشيح للمبادرة التي اقتصرت لهذا العام على المجتمع المدرسي حتى 10/2/2008 على أن تتولى في المرحلة المقبلة لجان التقييم فحص وتقييم المبادرات التي ترشحت بوصفها مبادرات متميزة وملهمة.