الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر السلطة من خطورة تأثير ارتفاع الاسعار على المواطنين

نشر بتاريخ: 02/10/2005 ( آخر تحديث: 02/10/2005 الساعة: 13:18 )
غزة- معا حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من خطورة تأثير ارتفاع الأسعار على المواطنين خصوصا أصحاب الدخل المتدني، بعد رفع أسعار المحروقات بنسب عالية وحالة التذمر التي تسود الشارع الفلسطيني.

وقال مشير المصري الناطق الإعلامي باسم الحركة في تصريح نشره المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس إن "الحركة تنظر بعين الخطورة لما يجري من غلاء للأسعار والمحروقات ومعظم جوانب المعيشة، التي من شأنها أن تؤثر على صمود شعبنا في مقاومة الاحتلال، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة في ظل هذا الحصار وتدمير مقومات شعبنا".

وأضاف أنه رغم ما يقدم من مساعدات لشعبنا، ووقوف بعض الهيئات الإقليمية والدولية لجانب شعبنا، إلا أن ذلك لم يترك أثرا ملموساً لدى المواطن، بل جاء أحيانا بنتائج عكسية من خلال غلاء الأسعار بشكل خيالي مقارنة بأسعار الدول المجاورة، ما يعني أن على السلطة أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الإطار لكي يبقى شعبنا ثابت وصامد أمام الاحتلال.

وحول تأثير الأوضاع الاقتصادية الأخيرة على الحكومة الفلسطينية عشية التصويت على حجب الثقة، اعتبر المصري أن المشكلة ليست في الأشخاص، و إنما في السياسات المتبعة لكل الحكومات المتعاقبة، والتي لم توفر المناخ المعيشي المناسب، ولم توفر الأمن الذي وعدت به، بل إن "الممارسات الأمنية الخاطئة متواصلة، وحالة الفوضى الأمنية تقودها عناصر من الأجهزة الأمنية، كما أن الحكومات لم توفر سبل الحياة الكريمة والمطمئنة بل تسببت في وقوع أزمات للمواطنين".

جدير بالذكر أن أسعار المحروقات ارتفعت في الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى رفع أسعار المواصلات أيضاً، الامر الذي بات يشكل عبئاً كبيراً على المواطنين الفلسطينيين.