الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربيتا الخليل وبيت لحم تبرمان اتفاقية توأمة لمدرستين

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا- استضافت مديرية التربية والتعليم في الخليل توقيع اتفاقية التوأمة بين مدرستين من مديريتي الخليل وبيت لحم هما مدرستة الخوارزمي الثانوية للبنات في الخليل ، ومدرسة مراح رباح الثانوية للبنات في بيت لحم ، والواقعتين في المنطقة (ج).
و اكد مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل على عمق العلاقة بين المديريتين، مشيداً بفكرة التوأمة ودورها في تعزيز تبادل الخبرات في الميدان التربوي، وتوسيع نطاق المستفيدين من برنامج التوأمة في مديرية التربية ليضم أكبر عدد من المدارس، لخلق حراك تربوي معرفي وتعليمي يسهم في تطوير قدرات الأسرة المدرسية كوحدة واحدة من مدراء ومعلمين وطلاب.
ونوه أن هذه ثاني اتفاقية لبرنامج التوأمة الداخلية والتي توقعها المديريتان، فقد تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدرسة سيدنا إبراهيم الأساسية للبنين في الخليل ، ومدرسة التآخي الأساسية للبنين في بيت لحم.
ونقلت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية بيت لحم خلود دراس، تحيات مدير التربية سامي مروة، مشيرة ً إلى دعمه لبرامج التوأمة الداخلية لتعزيز العلاقة مع مديرية التربية والتعليم في الخليل، وإكساب المشاركين في برنامج التوأمة خبرات تعليمية وعملية جديدة ترتقي بمهاراتهم وتوسع أفاقهم ومعارفهم ، ا"لأمر الذي ينعكس إيجاباً على سير العملية التعليمية والتربوية ويعزز الاتصال والتواصل بين المدارس".
من جانبها نوهت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية الخليل سارة زلوم، إلى أهمية برنامج التوأمة الداخلية لخلق فرصة جديدة للمدرستين للخروج من الظروف الصعبة التي تواجهاها بسبب موقعهما الحساس في منطقة (ج).
من الجدير ذكره، أنه تم عقد لقاء تعارفي وتشاوري بين مديرة مدرسة الخوارزمي رائدة حريبات، ومديرة مدرسة مراح رباح إخلاص عبادي بمشاركة قسمي العلاقات العامة والإعلام في المديريتين لبحث تنفيذ فعاليات وصياغة خطة مشتركة بين المدرستين.