الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكرتير عام محكمة التحكيم الدائمة يستقبل السفيرة روان سليمان

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- استقبل (Hugo Hans Siblesz) السكرتير العام لمحكمة التحكيم الدائمة السفيرة روان سليمان امس الأربعاء، وذلك في المقر الدائم للمحكمة في قصر السلام بمدينة لاهاي. وخلال اللقاء قدمت سفيرة دولة فلسطين التهاني لسيبليز بمناسبة اعادة انتخابه كسكرتير عام للمحكمة، معربة له عن ثقة دولة فلسطين التامة بأن خبرته الواسعة ستساهم في تعزيز تنفيذ بنود الاتفاقية.
كما أكدت السفيرة روان سليمان خلال اللقاء على أن انضمام دولة فلسطين لمحكمة التحكيم الدائمة واتفاقية التسوية السلمية للمنازعات الدولية انما جاء للتعبير عن التزام فلسطين بمبدأ التسوية السلمية لجميع المنازعات وتحقيق العدالة لجميع دول العالم تفعيلا للهدف المعلن من انشائها والمتمثل في نصوص الاتفاقية نحو "توسيع امبراطورية القانون وتعزيز قيمة العدالة الدولية لكي تكون في متناول الجميع"، وبأن تصبح دولة فلسطين جزءا فعالا من منظومة القانون الدولي، وأن هدفها الأساسي من الانضمام الى الاتفاقيات الدولية يأتي ضمن استراتيجية فلسطينية تحترم التزاماتها الدولية.
كما أعرب سكرتير عام المحكمة عن استعداده التام للتعاون مع دولة فلسطين ووفدها الدائم لدى المحكمة في كافة المسائل لتحقيق التنفيذ الكامل لبنود الاتفاقية.