الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الداخلية يستقبل وفدا من اليوروميد

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 11:35 )
رام الله- معا- التقى اللواء محمد منصور وكيل وزارة الداخلية مارسيلو جورداني مدير ملف اليورو ميد الرابع للهجرة والوفد المرافق له.
اكد اللواء منصور اهتمام رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله بملف الهجرة علماً ان الحكومة اصدرت قرارا بتشكيل فريق وطني من الجهات ذات العلاقة للتنسيق مع الشركاء، مشيراً الى ما يعانيه شعبنا تاريخيا من هجرات قسرية متعاقبة نتيجة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته المخالفة للمواثيق الدولية وتحدث عن انعكاس عملية الهجرة بأشكالها المختلفة على قطاع الشباب اللذين من المفترض ان يكون لهم دور فعال في عملية البناء والتنمية في وطنهم واشار الى عدم سيطرة دولة فلسطين على المعابر والحدود بسبب الاحتلال التي تحد من القدرة على متابعة هذا الملف بشكل دقيق.
 واضاف بأن الاوضاع غير مستقرة في منطقة الشرق الاوسط فاقمت من اثار الهجرة واللجوء لابناء الشعب الفلسطيني في الشتات بحيث سقط العديد من الضحايا اثناء محاولتهم الهروب من مناطق الصراع بحثا عن مكان امن.
ومن جانبه اشاد جورداني بالاهتمام الرسمي من قبل الحكومة الفلسطينية بالنهوض بهذا الملف والاهتمام بديمومته مشيراً الى اهمية هذا الملف وانعكاساته الايجابية بهدف تعزيز الادوات وبناء القدرات اللازمة لوضع استراتيجية وطنية لمتابعة ملف الهجرة من كافة جوانبه وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بكفالة حقوق المهاجرين وحفظ كرامتهم والوصول الى منظومة معلوماتية موثوقة حول الموضوع لجعل الهجرة اكثر توازناً كذلك السعي الى حوكمة الهجرة لتكون انسانية ومنظمة وفق المعايير الدولية.
حضر اللقاء وكيل مساعد الاحوال المدنية والجوازات رئيس الفريق الوطني للهجرة يوسف حرب ود. ياسر شلبي الخبير الوطني في مجال حوكمة الهجرة و عدد من اعضاء الفريق الوطني للهجرة.