الإثنين: 28/11/2022

المطران حنا: "نتمنى ان يصل صوت اسرانا الى سائر ارجاء العالم"

نشر بتاريخ: 03/03/2017 ( آخر تحديث: 03/03/2017 الساعة: 09:25 )
القدس- معا-   قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس "بأننا نؤكد ومن هذا المقدس وقوفنا وتضامننا الى جانب اخوتنا الاسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم صديقنا المناضل الصحفي محمد القيق واخويه الاسيرين جمال ابو الليل ورائد مطير، كما وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".
"اننا نلتقي تضامنا مع اخوتنا الاسرى المضربين عن الطعام ونؤكد تعاطفنا ووقوفنا الى جانب اخوتنا الاسرى وهم اسرى الحرية الذين يدافعون عن عدالة قضية شعبهم" . قال حنا.
وطالب المطران حنا :"ان تصل رسالة الاسرى المضربين عن الطعام الى كل مكان في هذا العالم لكي تستفيق الضمائر من صحوتها ويلتفت العالم الى فلسطين الارض المقدسة وشعبها المظلوم الذي تعرض لنكبات ونكسات كثيرة وما زال يعيش تداعياتها حتى اليوم".
واضاف "هنالك تهميش متعمد للقضية الفلسطينية ، فقد باتت القضية الفلسطينية وخاصة الاوضاع في مدينة القدس لا تحظى بالاهتمام المطلوب عربيا ولا حتى في وسائل الاعلام العربية باستثناء بعض المحطات المعروفة بتبنيها للقضية الفلسطينية ".
"رسالتنا اليوم الى العرب توحدوا من اجل فلسطين ، توحدوا من اجل قضايا الامة العربية المستهدفة ، توحدوا لكي تتمكنوا من افشال كافة المؤامرات المعادية التي تسعى للنيل من قضايانا الوطنية وفي مقدمتها قضية فلسطين ".
وقد جاءت كلمات المطران عطا الله حنا هذه مساء يوم امس في اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام اقيم في باحة كنيسة القيامة في القدس القديمة .