الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكاراتيه يعقد اجتماعه الأول ويوزع المهام على أعضائه

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 19:36 )
اتحاد الكاراتيه يعقد اجتماعه الأول ويوزع المهام على أعضائه
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقدت الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد الكاراتيه، اجتماعها الأول في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة صباح اليوم السبت الرابع من شهر آذار، وعبر الهاتف مع أعضاء الاتحاد من قطاع غزة.
وناقش أعضاء المكتب التنفيذي كافة الملفات والقضايا المتعلقة بخطة الاتحاد للفترة المقبلة، وتخلل ذلك توزيع المهام بين الأعضاء في شقّي الوطن، حيث تم تكليف سارة عاشور الأمانة العامة للاتحاد في المحافظات الشمالية، ومعين الجوجو عن المحافظات الجنوبية، وأوعز الاتحاد تكليف ضرغام عبد العزيز العلاقات العامة في المحافظات الشمالية، وبهجت طنطيش عن المحافظات الجنوبية.
وتسلم أمانة الصندوق في قطاع غزة شعبان لبد، ومحمد أبو ليفة بالضفة الغربية، فيما تسلمت ديالا غوشة الملف النسوي، كما تم تكليف شذى بشارات بمهمة أمانة اللوازم، كما تمّ الإيعاز إلى إسماعيل وردة بمتابعة ملف شؤون العضوية للهيئة العامة والأفراد، واعتماد صالح زملط ممثلاً لاتحاد اللعبة في الشتات.
كما تشكلت اللجنة المالية للاتحاد من خمسة أعضاء هم: شعبان لبد، أسعد أبو شوقة، محمد البكري، محمد أبو ليفة وضرغام عبد العزيز، فيما ترأس اللجنة الفنية عماد حماد في المحافظات الجنوبية، وخالد عودة بالشمالية، أما لجنة الحكام فسيترأسها مصطفى كاشور بالضفة الغربية، وخالد شيخ العيد في قطاع غزة.
ويدير لجنة البطولات والمسابقات أمين بشارات في محافظات الشمال، وصبحي مقداد بالجنوب، ولجنة الاختبارات جمال عبد الله في المحافظات الجنوبية، وعامر ناصر في الشمالية.
كما ترأس محمد سعد لجنة المنتخبات الوطنية في الجنوب، ووراد أبو رعية بالشمال، فيما كلف سليم رمضان بإدارة اللجنة الطبية، وحسن الراعي بلجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، علماً أنّ بشير محاميد مشرف اللعبة عن اللجنة الأولمبية، واتفق المجتمعون على أن يتم لاحقاً البت في موضوع كافة اللجان المتبقّية.
وناقش الحاضرون موضوع صياغة النظام الأساسي للعبة، وعقد اجتماع للجمعية العمومية من أجل مناقشة النظام وإقراره، وذلك بحضور مسؤولين عن الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالإضافة إلى التطرق إلى رزنامة الاتحاد الخاصة بالبطولات الداخلية والخارجية.
وكان رئيس اتحاد الكاراتيه محمد البكري، قد أشار إلى أنّ أمام الاتحاد أولويات أربع سيعمل على تحقيقها خلال الفترة القادمة، وتتمثّل في بناء اتحاد وفق المعايير المطلوبة وبما يجعل منه مؤسسة وفقاً للنظام والقانون، يما يتوافق مع اللوائح والأنظمة القارية والدولية.
أما الأمر الآخر فهو إعداد منتخب وطني بكافة الفئات العمرية ولكلا الجنسين ذكوراً وإناثاً، على أن يختار منهم منتخب فلسطين الأولمبي، إضافة إلى تعزيز علاقة الاتحاد وبناء الشراكات محلّياً وقارّياً ودولياً، بما يدعم مسيرة الاتحاد باتجاه تحقيق أهدافه، والأولوية الرابعة البدء بتجهيز كل ما يتعلّق بإنشاء مقر وصالة رياضية خاصة باتحاد الكاراتيه.