الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مبادرة "فلسطين خضراء"في الخليل

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 21:23 )
إطلاق مبادرة "فلسطين خضراء"في الخليل
الخليل- معا- أطلق الاتحاد الأوروبي ومؤسسة "إعلاميون بلا حدود"، اليوم السبت، مبادرة شبابية بعنوان "فلسطين خضراء"، تتضمن العديد من الأنشطة بالشراكة مع الشباب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة، بالاضافة إلى مسابقة أفلام لطلبة الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية.
وتشمل المبادرة على العديد من النشاطات التطوعية والابداعية والتي تهدف إلى إشراك الشباب بالعمل التطوعي، وسيعمل المتطوعون على تشجير عدة مناطق في الضفة وغزة إلى جانب تنظيف تلك المناطق وتأهيلها لخدمة المجتمعات المحلية.
وشارك ما يقرب من 100 شاب وشابة من طلبة الإعلام والصحفيين الشباب من جامعة بيرزيت والقدس وبيت لحم والعروب والخليل، وقاموا بزراعة الأشجار الحرجية في الحديقة التي تخدم أكثر من 50 الف نسمة، اضافة الى طلاء الجدران هناك وإصلاح بعض الألعاب وتجميل عام للمنطقة، ومن ثم شاركوا في جولة تعريفيه في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي بالخليل.
وقال شادي زماعره مدير عام مؤسسة "اعلاميون بلا حدود" خلال افتتاح اليوم التطوعي إن المؤسسة تتبنى هذا النهج من المشاريع التي ينخرط فيها طلبة الاعلام بالعمل الميداني بهدف ممارسة الاعلام عن قرب، اضافة الى تعزيز روح العمل التطوعي لدى المشاركين من خلال العمل الذي سينفذ في اكثر من موقع ومنها حديقة الزهراء التي يرتادها يوميا اكثر من الفي زائر غالبيتهم من الاطفال الذين يرون فيها متنفسا للعب واللهو في ظل عدم وجود مناطق ترفيهية في المنطقة.
وستتجول مبادرة "فلسطين خضراء" خلال الأسابيع القادمة في ثلاثة مواقع اضافية وهي قرية بروقين وقرية بتير وشاطىء غزة بمشاركة المتطوعين الشباب من الضفة وغزة.
وشكر زماعره الاتحاد الاوروبي لدعم هذه المبادرة التي تأتي تماشيا مع رسالة "إعلاميون بلا حدود" والتي تهدف الى خلق أجواء ومساحات لطلبة الاعلام للتعبير عن أنفسهم، وسيمنح الشباب فرصة للتطوع ومساعدة المجتمعات المحلية مع تعزيز مهاراتهم واستخدامها لخدمة مصلحة وطنية وبيئية.
وتخلل اليوم جولة للصحفيين الشباب في البلدة القدم شاهدوا من خلالها معاناة السكان هناك والحواجز الاسرائيلية التي تعيق وتعرقل حياتهم.
وفي ختام اليوم، شكر زماعره محافظة الخليل وبلديتها على تعاونهم المتميز في انجاح النشاط، داعيا الطلبة الى المشاركة في النشاط الثاني الجمعة القادمة في بلدة بروقين قرب سلفيت.