السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة معا التلفزيونية تنظم ورشة تقييمية في فندق الشبرد بمدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/10/2005 ( آخر تحديث: 02/10/2005 الساعة: 17:45 )
بيت لحم- معا- نظمت وكالة معا الاخبارية في فندق الشبرد بمدينة بيت لحم ورشة تقيمية تناولت العديد من التقارير التلفزيونية التي اعدتها طواقم محطات التلفزة المحلية الاعضاء في الشبكة .

وادارت الورشة الانسة نانسي المصري المختصة بهذا النوع من الورشات التقيمية بحضور العديد من ممثلي المؤسسات المجتمعية والمختصين، فقد حضر ناجي عودة عن اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة ورائد عثمان المدير العام لشبكة معا وسليم سويدان عضو الهيئة الادارية للشبكة بالاضافة الى منسق برنامج مشروع لصالح الفقراء اسامة الجعفري ومروان الاحمر عن جمعية الشبان المسيحية والناشطة النسوية فاطمة الجعفري والمحامي فريد الاطرش ممثلا عن الهيئة المستقلة لحقوق الانسان .

وقد افتتح الورشة السيد رائد عثمان المدير العام للشبكة بكلمة ترحيبية وقدم للمشاركين نبذة عن شبكة معا التلفزيونية قبل ان يستاذن الحضور بالانصراف حرصا على موضوعية التقيم .

وتخلل الورشة عرضا تلقزيونيا لسبعة من التقارير المصورة التي تناولت العديد من القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني مثل سفاح المحارم والقتل على خلفية شرف العائلة بالاضافة الى تقارير تناولت قضية تاجيل الانتخابات البلدية في نابلس والمهن الحرفية في الخليل والمصانع الكيماوية في طولكرم واستراحة اريحا وكذلك ندوة حوارية تناولت قضية القتل على خلفية شرف العائلة .

وقد ابدى المشاركون العديد من الملاحظات التي تناولت الجوانب الفنية المختلفة مثل الاخراج والتصوير والصوت والمونتاج والاضاءه وغيرها من القضايا المتعلقة بالانتاج التلفزيوني .

واشاد الحضور بالجرأة التي ميزت التقارير ونوعية المواضيع التي تناولتها رغم الحساسية الاجتماعية التي تميز بعضها .
وقدم المشاركون العديد من التوصيات والاقتراحات الهادفة الى تطوير هذه التجربة الرائدة .