الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: وفد امني مصري سيصل "لتنسيق النشاطات الامنية"...قرار مصر منع دخول حجاج حماس يدل على تغيير سياستها

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 10:45 )
بيت لحم - غزة - معا - ذكر صوت اسرائيل نقلا عن مصدر سياسي اسرائيلي انه من المقرر ان يصل الى اسرائيل قريبا وفدا امنيا مصريا في اطار الاتفاق الخاص بتشكيل طاقم مشترك لتنسيق النشاطات الامنية على امتداد محور فيلادلفي بين مصر وقطاع غزة وعلى امتداد الحدود الاسرائيلية - المصرية لمنع عمليات تهريب الاسلحة.

واشار المصدر السياسي في القدس ان وسائل الاعلام المصرية ابرزت خلال الايام الاخيرة نشاطات قوات الامن المصرية على الحدود مع قطاع غزة ونجاحها في اكتشاف انفاق تستخدم لتهريب الاسلحة.

واضاف هذا المصدر ان قرار مصر منع افراد حماس من الحجاج الفلسطينيين من العودة الى القطاع عن طريق معبر رفح يدل هو الاخر على تغيير سياسة القاهرة.

بعد انتهاء وقود العبارة: حجاج القطاع من نويبع إلى العريش في انتظار الحل
-------------------------------------------------------------------------------
أكدت مصادر في وزارة الأوقاف بالحكومة المقالة ان حجاج قطاع غزة تم نقلهم من العبارة في عرض البحر من مدينة نويبع متجهين إلى مدينة العريش المصرية على دفعيتن.

وقد تم صباح اليوم نقل حوالي 1200 حاجا من واحدة من العبارتين اللتان تقل حجاج القطاع بعد نفاذ وقودها ويتم نقلهم في حافالات سيلحق بهم ركاب العبارة الثانية بعد مكوثهم بعرض البحر قرابة يومين.

وقالت المصادر ان خياماً أقيمت لاستقبال حجاج قطاع غزة في مدينة العريش بانتظار التوصل إلى حل لإعادتهم إلى ديارهم في القطاع بعد ان غادروه من معبر رفح بالجنوب وفي ظل الدعوات لإعادتهم عبر معبر العوجا الذي تشرف عليه اسرائيل.