السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا: الحديث عن حلول استثنائية مجتزئه لحل أزمة الحجاج العالقين غير مقبولة

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 11:18 )
غزة - معا - ندد وزير الزراعة المقال، الدكتور محمد رمضان الأغا، بالسياسة الإحتلالية في الهيمنة على المعابر الفلسطينية والتحكم بمرور المواطنين وتعطيل الحركة التجارية مع دول الجوار.

وقال" إن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بحصار غزة وإغلاق كافة المنافذ والمعابر، بل تعدى ذلك لوضعه في إطار مخطط الابتزاز السياسي والضحية من وراء ذلك مضاعفة معاناة أكثر ألفي حاج فلسطيني".

واعتبر الأغا في بيان أصدرته الدائرة الإعلامية في الوزارة المقالة اليوم الاحد، "أن الحديث عن حلول استثنائية مجتزئه لحل أزمة الحجاج العالقين في عرض البحر، غير مقبولة، لأن ذلك من شأنه أن يفاقم من معاناة المرضى وكبار السن، ما يعني كذلك إطالة مدة بقاء الحجاج بعيداً عن ذويهم وديارهم".

وأضاف:"إن جمهورية مصر العربية الشقيقة على مفرق هام وتاريخي لرفض سياسة الابتزاز الإسرائيلي وعدم التدخل في شئونها"، مطالباً الرئيس محمد حسني مبارك باتخاذ قرار حاسم من أجل تمكين حجاج قطاع غزة من العودة إلى ديارهم بعد تسهيلاته المباشرة في تمكينهم من الخروج عبر معبر رفح لأداء فريضة الحج .

كما دعا الأغا المؤسسات الحقوقية والدولية إلى التدخل الفوري والعاجل من أجل إنهاء قضية الحجاج العالقين وتأمين عودتهم إلى ديارهم، داعياً إلى فضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين.