الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهتان الشعبية والديمقراطية والجهاد الإسلامي يناشدون الرئيسين مبارك وأبو مازن إعادة حجاج غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 13:52 )
بيت لحم - معا - تحت عنوان ( نداء للرئيسين مبارك وأبو مازن بإعادة حجاج غزة الذين خرجوا عبر معبر رفح ) دعت الجبهتان الشعبية والديموقراطية والجهاد الاسلامي الرئيس المصري حسني مبارك, بالتدخل العاجل لحل مشكلة آلاف الحجاج الفلسطينيين العالقين في ميناء نويبع, وذلك بعودتهم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وفي بيان مشترك وصل لوكالة معا الاخبارية المستقلة جاء إن الفصائل الثلاثة وهي تقدر عالياً لمصر الشقيقة تضحياتها العظيمة في سبيل انجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية, ودعمها لصمود شعب فلسطين, لهي على ثقة بأن القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس محمد حسني مبارك لن تألو جهداً من اجل حل أزمة الحجاج وإنهاء مأساتهم الإنسانية التي تتفاقم كل يوم.

" إن الفصائل الثلاثة تجدد دعوتها للسلطات المصرية لبذل كل الجهود من أجل الإسراع في تسهيل عودة الحجاج الفلسطينيين إلى قطاع غزة, وعبر بوابة رفح التي ستبقى بوابة الأخوة بين الشعبين المصري والفلسطيني" .

كما جاء في البيان : إن الجبهتين الديمقراطية والشعبية والجهاد الإسلامي تتوجه أيضاً بنداء عاجل للرئيس أبو مازن للتدخل الفوري لحل أزمة العالقين في ميناء نويبع وعودتهم عبر معبر رفح إلى غزة. والذي سمح الأخوة المصريين بإدخالهم عبر هذا المعبر.