الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين ويحاصر مداخل بلعين

نشر بتاريخ: 10/03/2017 ( آخر تحديث: 10/03/2017 الساعة: 17:42 )
الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين ويحاصر مداخل بلعين
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مواطنين اثنين من قرية بلعين شمال رام الله، بعد أن وضعت الحواجز على الطرق الثلاث المؤدية إلى القرية وهي: كفر نعمة وصفا وخربثا بني حارث، ومنعت المتضامنين الدوليين والإسرائيليين من الوصول إليها.
وأوضح عبدالله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، أن المواطنين هما: مجدي أبو رحمة (32 عاما) واحتجزوا مركبته، والفتى عيسى خضر أبو رحمة (14 عاما) خلال تواجده قرب الطريق المؤدي إلى قرية صفا.
وخرج أهالي القرية في مسيرتهم الأسبوعية وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد باسل الأعرج وفاء لروحه الطاهرة الذي اغتالته قوات الاحتلال قبل أيام خلال تواجده في شقته في مدينة البيرة، حيث يعتبر الأعرج من نشطاء المقاومة الشعبية، وشارك في العديد من التظاهرات ضد الاحتلال.
ووصل المتظاهرون إلى بوابة الجدار وهم يرددون الشعارات الوطنية ويمجدون الشهداء ويطالبون الحرية للأسرى، وخصوصا المضربين عن الطعام الأسيرين جمال أبو الليل ومحمد القيق.
وتظاهر الأهالي على مداخل القرية، وأطلق جنود الاحتلال عليهم القنابل الغازية مما تسبب في العشرات من حالات الاختناق في صفوف المواطنين، ونجح المتظاهرون في طرد جنود الاحتلال من المداخل الثلاث بعد حصول تلك المواجهات.