الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطقس: أجواء باردة وأمطار على فترات حتى الأحد المُقبل

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 14:52 )
الطقس: أجواء باردة وأمطار على فترات حتى الأحد المُقبل
بيت لحم- معا- ارتفعت درجات الحرارة بصورة ملحوظة ظهيرة اليوم الأحد، ولامست 20 مئوية في القدس الشريف، مع هبوب مُستمر للرياح النشطة والمُرفقة بهبات قوية، تكون هذه الرياح مثيرة للغبار والاتربة في العديد من المناطق الجنوبية والوسطى.
ويُتوقع تساقط الأمطار في شمال فلسطين، وبالاتجاه نحو ساعات المساء والليل تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي، وعليه، تتحول الاجواء الى باردة، وتمتد الأمطار على شكل زخات متفرقة باتجاه المناطق الوسطى، ويحتمل تساقطها أحياناً في المنطقة الجنوبية، يصحبها حدوث العواصف الرعدية خاصة شمالاً، وتهب رياح نشطة.
وفي يوم غدٍ الاثنين، يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغالباً غائمة، ويُتوقع تساقط الأمطار في شمال البلاد، مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتهطل أمطار متفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتهب رياح نشطة.
وفي يوم بعد غدٍ الثلاثاء، يستمر الطقس بارداً، وترتفع قليلاً درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها العامة، ويُتوقع ان تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق.
وتتأثر البلاد مُجدداً في الفترة المُمتدة ما بين الأربعاء، وحتى السبت من الأسبوع المُقبل، بكتلة هوائية أكثر برودة، وعليه، تنخفض درجات الحرارة تدريجياً الى ما دون معدلاتها العامة بـ 5-7 درجات مئوية، ويُتوقع أن تسود أجواء باردة بشكل لافت في مختلف المناطق الفلسطينية، مع هطول الأمطار بدءً من مساء الأربعاء، ويتعزز الهطول المطري في عطلة نهاية الأسبوع، وتهب رياح قوية.