الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

النائب أبو شمالة يستنكر قيام حماس بـ"اجهاض" تحضيرات الحركة ومناصريها للاحتفال بذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 19:16 )
غزة -معا- استنكر النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية والقيادي البارز في الحركة قيام حركة حماس ومجموعاتها المسلحة بتكثيف حملات ملاحقة أبناء حركة فتح في القطاع من اجل "إجهاض تحضيرات أبناء الحركة ومناصريها لإحياء احتفالات انطلاقة الحركة الـ43".

وقال أبو شماله في بيان وصل لوكالة "معا " إن إجراءات حماس تأتي استكمالا للقرار الذي اتخذه قادة حماس بمنع أبناء الحركة من إقامة مهرجانهم السنوي، مضيفا :"لم يكن القرار مفاجئا لنا إذ أننا كنا نعلم أن حالة الرعب التي خلفها الحسم الشعبي في مهرجان الوفاء للشهيد ياسر عرفات مطلق الشرارة الأولى للثورة الفلسطينية المعاصرة ستدفع قادة حماس لمثل هذه الإجراءات والى مزيد من التضييق على أبناء الحركة في القطاع "..

وأشار أبو شمالة إلى أن هذا القرار الذي مورس بحق حركة فتح وسبق وطال فصائل العمل الوطني الأخرى هو نهج اتبعته حماس من اجل تكميم الأفواه وخنق الحريات خشية .

وأكد أبو شمالة:" أن حركة فتح في قلوب الملايين من أبناء شعبنا"، داعيا عناصر حركة فتح في القطاع إحياء عيد الثورة كلا منهم بطريقته الخاصة أو زيارة أسرة شهيد ممن دفعوا حياتهم ثمنا للحرية أو أسرة جريح .

من جانب آخر ثمن النائب أبو شمالة تصريحات الرئيس أبو مازن بشان تحديد موعد عقد مؤتمر الحركة السادس بما لا يتجاوز منتصف العام 2008واصافا هذه التصريحات بالايجابية أملا أن يتم تطبيق التصريحات التي صدرت عن الرئيس ويتم الالتزام بعقد المؤتمر قبل منتصف العام القادم .

كما أشاد النائب أبو شمالة بدور الصحفيين والإعلاميين واصفهم بــ"الأبطال" الحقيقيين الذين لم يضعفوا أمام "الارهاب" وعملوا بكل طاقتهم من اجل إظهار الحقيقة .