الجمعة: 19/08/2022

اشكنازي: في حال تنفيذ العملية العسكرية في قطاع غزة فان الجيش سيمكث بالقطاع عاما ونصف العام

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 18:20 )
القدس -معا- نقلت مصادر اعلامية اسرائيلية عن سياسيين اسرائيليين قولهم ان الجيش الإسرائيلي، ابلغ المستوى السياسي في إسرائيل بأنه في حال حدث وأجتاح قطاع غزة في عملية موسعة فأنه سيبقى لعام ونصف العام داخل القطاع.

وقال الجنرال غابي اشكنازي قائد هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية، خلال نقاش أمني مغلق حول العملية العسكرية الواسعة في قطاع،"بعد أن يدخل الجيش للقطاع فليكن واضحا لنا وللفلسطينيين من سينتصر في هذه العملية".

وأوضح اشكنازي "ليعلم المستوى السياسي أن الجيش الإسرائيلي على الاستعداد التام للمكوث لفترة عام ونصف العام داخل القطاع لكي لا يبقي القطاع قاعدة لإطلاق الصواريخ اتجاه إسرائيل".

واستعرض قادة من الجهاز العسكري الإسرائيلي، خلال النقاش الأمني خطة لمواجهة جميع الاحتمالات والتي من بينها السيطرة التامة علي قطاع غزه، موضحا بأن أفضل خطة لديه "هي السيطرة على كل قطاع غزه ومدن القطاع الكبرى مثل مدينة غزة ورفح".

كما تطرق النقاش إلى خطة إسرائيلية ثانية للجيش تنطوي على السيطرة الجزئية على القطاع عبر تقطيع أوصاله إلى ثلاثة أجزاء بفصل شمالي القطاع عن وسط غزه، وفصل الجنوب عن باقي القطاع، مع السيطرة على محور فيلادلفيا "صلاح الدين" الحدودي.