الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الدهيشة تستضيف الإعلامي ناصر اللحام خريج المدرسة

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 17:51 )
بيت لحم- معا- نظمت اللجنة الثقافية في مدرسة ذكور الدهيشة حلقة دراسية عن الصحفي د. ناصر اللحام، ضمن مبادرة المدرسة مصنع الرجال والإبداع والتي يشرف عليها المعلم يوسف عدوي، الذي قدم اللحام على انه احد خريجي المدرسة سنة 1981م، والمنحدر من قرية بيت عطاب المنكوبة والمدمرة عام 1948م والحاصل على الدكتوراة في الإعلام، ويشغل رئيس تحرير شبكة "معا" الإعلامية، ومدير مكتب قناة " الميادين" في فلسطين، وعمل في هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، وتلفزيون بيت لحم، وفضائية "أن بي أن"، ووكالة الأنباء الإيرانية، وإذاعة قطر، وهو اسير محرر قضى في المعتقلات الإسرائيلية اكثر من ست سنوات. وصدر له عدة كتب، منها: تل أبيب مدينة بلا أسرار، و"فتح" السيف والقلم، والإعلام في ظل حكم حماس.
واشتهر اللحام عالميا من خلال برنامج "جولة في الصحافة العبرية" حيث قدم آلاف الساعات والحلقات التلفزيونية المباشرة، وهي "من اعلى الارقام العالمية في هذا المجال". وقال عدوي ان اللحام احد ابناء هذه المدرسة المتميزة بخريجيها، حيث خرجت المئات من المبدعين والمتميزين في كافة المجالات والتخصصات على مستوى العالم، وحث طلاب المدرسة الى ان يحذوا حذو هؤلاء المبدعين ضمن النوادي المشكلة في المدرسة، امتدادا لهذه المبادرة، كنادي الصحفي الصغير، والعالم الصغير، والقائد الصغير.
 من جانبه شكر د.ناصر اللحام القائمين على المبادرة والمدرسة وحث الطلاب على الاهتمام بالدراسة والعلم وتحمل المسؤولية وحسن ادارة الوقت وتنظيمه، ليصبحوا مبدعين ومتميزين في التخصصات المختلفة، "مثل الخريجين المبدعين وأحسن". ودار حوار بناء بين الطلبة واللحام الذي اجاب عن اسئلة الطلاب واستفساراتهم.