الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم امتحانا موحدا لطلبة الصف العاشر والرابع الأساسيين لجميع طلبة مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 31/12/2007 ( آخر تحديث: 31/12/2007 الساعة: 02:29 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم امتحانا موحدا لكافة طلبة الصف العاشر الأساسي في مدارس المديرية ، حيث بدأت هذه الامتحانات صباح اليوم الأحد الموافق 30/12/2007م في جميع مدارس المحافظة .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن الامتحان الموحد نابع من فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي في تطبيق مبادئ القياس والتقويم من خلال الامتحانات الموحدة ، وخاصة للصف العاشر الأساسي نظرا لأهميته في تحديد مسار الطالب الأكاديمي والمهني .

وأضاف خضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية أن المشرفين التربويين في مديرية التربية عملوا على وضع أسئلة المباحث المختلفة بناء على جدول مواصفات يراعي أسس القياس والتقويم ، حيث تم تعميم هذه الأسئلة على مديري المدارس ، وتم الترتيب معهم على تصوير الأسئلة بشكل سري وفقط صبيحة يوم الامتحان الخاص بكل مادة .

كما أوضح عودة انه تم كذلك إعداد امتحان موحد في مبحثي اللغة العربية والرياضيات لطلبة الصف الرابع الأساسي في مدارس المديرية ، أوضح أن هذا الامتحان تشخيصي لمعرفة نقاط الضعف لطلبة الصف الرابع الأساسي من اجل إعداد خطط عمل علاجية خلال الفصل الدراسي الثاني .

وقد اشرف على إعداد وتنظيم الامتحانات الموحدة قسم الإشراف التربوي وقسم الامتحانات المدرسية في المديرية